قره سو: "قوات خاصة" للديمقراطي الكردستاني متورطة باستشهاد الكريلا في خليفان

أوضح عضو اللجنة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، مصطفى قره سو، بأن قوات خاصة تتبع للحزب الديمقراطي الكردستاني معروفة باسم "لشكري روج" متورطة في الكمين الغادر في خليفان والذي أدى إلى استشهاد عدد من كريلا حرية كردستان.

خلال مشاركته في "برنامج خاص" على قناة (Medya Haber TV)، تحدث عضو اللجنة القيادية في منظومة المجتمع الكردستاني ‏(‏KCK‎‏)، مصطفى قره سو،‏ عن الكمين الغادر الذي نصبته بيشمركه الديمقراطي الكردستاني في خليفان.

وأوضح قره سو أن دولة الاحتلال التركي تستخدم الغازات الكيماوية منذ شهور في هجماتها الاحتلالية التي شنتها على مقاتلي الكريلا، وقال، يجب على الشعب الكردي أن ينتفضوا ضد هذه الهجمات، وخاصة الجالية الكردية المقيمة في أوروبا.

كما أشار إلى موقف الحزب الديمقراطي الكردستاني الداعم لدولة الاحتلال التركي ضد قوات الكريلا، مؤكداً أنه  بهذه السياسة يمنح الشجاعة لدولة الاحتلال التركي لاحتلال جنوب كردستان.

وتحدث قره سو عن استشهاد 6 من مقاتلي الكريلا على يد الحزب الديمقراطي الكردستاني وقال: قبل 3 اسابيع، تحدثتُ عن المقاتل شورش ماردين الذي استشهد في كمين نصبه الحزب الديمقراطي الكردستاني وهو في طريقه لمحاربة دولة الاحتلال التركي. انضم شورش إلى النضال عام 1996، حيث قاتل في ديرسم، بوطان، وزاغروس، وقاتل في روج افا أيضاً وأصيب هناك، وبينما هو يتلقى العلاج في الخارج، شاهد هجمات دولة الاحتلال التركي قبل أن يتعافى تماماً، وسارع إلى الانضمام والمشاركة في الحرب لتحرير كردستان من الاحتلال، وكان من بين هؤلاء المقاتلين الذين استشهدوا في كمين الذي نصبه حزب الديمقراطي الكردستاني المتواطئ مع الدولة التركية وشريكها في الهجمات الاحتلالية على كردستان، كيف يمكن للمرء أن يفسر هذا؟ يقولون، ماذا يفعل حزب العمال الكردستاني هنا؟ إذن ما الذي تفعله دولة الاحتلال التركي واستخباراته المعادية للكرد في إقليم كردستان؟ غدا ستحتل الجمهورية التركية جنوب كردستان متذرعةً بالتركمان.

"لشكري روج" قوة مرتزقة وهي متورطة في استشهاد الكريلا في خليفان

وتابع قره سو: لم يتم الإدلاء بأي تصريح بالرغم من وجود شهود على حادثة خليفان، وقال: المقاتل الذي نجا من الكمين كان شاباً وعلى جميع المقاتلين أن يحتذو به، حيث وصل إلى الرفاق بعد مسيرة 16 يوماً وقال، تعرضنا دون أي سابق إنذار لكمين مما أسفر عن استشهاد رفاقنا، وحده العدو يفعل ذلك، ودولة الاحتلال التركي تفعل ذلك. وتلقينا معلومات موثقة حول العملية، حيث علمنا بأن "عناصر من القوة المسماة "لشكري روج" اتصلوا بعائلاتهم في روج آفا قبل كمين خليفان بزمن قصير جداً، وقالوا لهم عبر الهاتف: "كريلا حزب العمال الكردستاني يأتون إلى خليفان، ونحن بصدد ملاحقتهم.."، وهذا يدل على أن أولئك هم من بين الذين شاركوا في الكمين الغادر في خليفان، وهم يتبعون مباشرة للحزب الديمقراطي الكردستاني وليس لحكومة إقليم كردستان، فالقوات الخاصة والعصابات التابعة لحزب الديمقراطي الكردستاني التي تسمى "بيشمركة روج"، هؤلاء مرتزقة، ووصفهم بالبيشمركة هو إهانة للبيشمركة القدماء الذين قاتلوا من قبل، ومثلما حولت تركيا الشباب العراقيين إلى عصابات في سوريا، فقد حولت الحزب الديمقراطي الكردستاني هؤلاء إلى عصابات، ماهي هذه القوى؟ ليست قوى رسمية، من يعطي هذه الأموال؟ الحكومة لاتدفع ولا تتخذ مثل هذا القرار، أن أموال الناس تعطى لهذه العصابات المسماة "بيشمركة روج"، وبعدها يذهبون إلى شنكال ويقولون لأبناء الإيزيديين هذه "قوى أجنبية".

من الواضح كيف ستدوّن أفعال الحزب الديمقراطي الكردستاني في التاريخ، وكيف سيتخلص من هذه الأفعال وكيف سيبررها للشعب الكردي،  لا يمكن أن تكون هناك قوة سياسية لا تفهم معاداة  الدولة التركية للشعب الكردي وتقوم بالدعاية لمثل هذه الدولة، وبسبب استخدام السلاح الكيماوي في حلبجة بجنوب كرستان، فإنه يعتبر الموضوع الأكثر حساسية،  بسبب استخدام هذا السلاح هاجمت امريكا صدام، يتم تستخدم الأسلحة الكيماوية ضد الشباب والمقاتلين الكرد، ولكن الحزب الديمقراطي الكردستاني يلتزم الصمت حيال هذا الامر، وهذا يظهر حقيقة حزب الديمقراطي الكردستاني.

كما يجب على الديمقراطيين والفنانين والمثقفين الكرد اتخاذ موقف ضد هذا، لا يمكن الالتزام بالصمت والترقب من بعيد، فإذا كان الديمقراطيون والفنانون والمثقفون الكرد يشاهدون اليوم ما يفعله الحزب الديمقراطي الكردستاني بحزب العمال الكردستاني، فإن الحزب الديمقراطي الكردستاني سيفعل الشيء نفسه مع قوى أخرى في المستقبل، لذلك ندعو الجميع لتحمل المسؤولية، كما يجب على الحزب الديمقراطي الكردستاني  PDK أن تدفع ثمن غدرها وتورطها بدماء شهداء خليفان.