قوات الدفاع الشعبي تكشف هوية مقاتليها الذين استشهدوا في كمين للحزب الديمقراطي الكردستاني في خليفان

ذكرت قوات الدفاع الشعبي HPGأن سبعة من قوات الكريلا تعرضوا لكمين في خليفان من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني PDK عند نهر زاب وطوقتهم من جميع الاتجاهات وأطلقت النارعليهم دون سابق إنذار.

أصدر المركز الإعلامي التابع لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً  حول المقاتلين الذين استشهدوا في الكمين الذي نصبه الحزب الديمقراطي الكردستاني في خلفان.

وجاء في نص البيان:

"في ليلة 28 آب و 29 آب ، أصبح من المؤكد أن مجموعة مكونة من سبعة من مقاتلي الكريلا قد تعرضوا لهجوم من قبل قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني في حوالي الساعة 02:30 عند نهر زاب أثناء محاولتهم العبور من منطقة قنديل إلى منطقة بهدينان،  وطوقتهم من جميع الاتجاهات وأطلقت النار عليهم دون سابق إنذار مما أسفر عن استشهاد خمسة من رفاقنا وجرح أحد رفاقنا وأسر، ورفيقنا حقي الذي كان ضمن المجموعة المكونة من 7 أشخاص والشاهد على هذا الحدث، وتمكن من مغادرة المكان بعد فترة واستطاع رفيقنا من الوصول إلى قواتنا وفضح هذا الهجوم الذي نفذته قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني وأوضح العديد من جوانبه.

نترك هجوم قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني ، الذي تناولناه في بياننا السابق، لعدالة وضمير الشعب الكردي والرأي العام ، وعلى شعبنا أن يعرف كل الحقائق، قام الحزب الديمقراطي الكردستاني بهذا العمل دون سابق إنذار لغرض خلق صراع بين الكرد وكما هو معروف أن الصراع بين الكرد من شأنه أن يتسبب في ضياع الشعب الكردي خاصة في هذه الفترة ، ومع ذلك نفذ هذا الهجوم.

وبحسب البيان الصادر عن قوات الدفاع الشعبي، سجل رفاقنا الشهداء كالتالي:

الاسم الحركي: تولهلدان رامان

الاسم والنسبة: نسرين تمر

مكان الولادة: تربسبية

اسم الأم ـ الأب: عيشانه ـ محمد شريف

**

الاسم الحركي: شورش ماردين

الاسم والنسبة: حكيم اجار

مكان الولادة: ماردين

اسم الأم ـ الأب: دلال ـ حسين

**

الاسم الحركي: آخين مزري

الاسم والنسبة: هاجر أتاباك

مكان الولادة: جولمرك

اسم الأم ـ الأب: حفصة ـ مصطفى

**


الاسم الحركي: شورش جولمرك

الاسم والنسبة: سليمان كاجار

مكان الولادة: جولمرك

اسم الأم ـ الأب: كولو ـ شعبان

**

الاسم الحركي: بروسك منذر

الاسم والنسبة: يوجل كاندمير

مكان الولادة: أرضروم

اسم الأم ـ الأب: مختبر ـ أنور

**

الاسم الحركي: سردم جودي

الاسم والنسبة: يوسف ابراهيم

مكان الولادة: ديرك

اسم الأم ـ الأب: فاطمة ـ محمد

نتقدم بتعازينا لذوي شهدائنا ولشعبنا في شنكال ومخمور وكركوك وروج افا ولجميع أبناء شعبنا ، وندعو الشبيبة في كردستان إلى الانضمام إلى قوات الكريلا لمواصلة طريق النضال ، كما نجدد عهدنا لشهدائنا الأبرار وشعبنا بتحقيق النصر لمقاومتهم العظيمة.

الشهيدة تولهلدان رامان

الشهيدة آخين مزري

الشهيد سردم جودي

الشهيد شورش ماردين

الشهيد شورش جولمرك

الشهيد بروسك منذر