دولة الاحتلال التركي ترتكب جرائم حرب في ورخليه

كما يتضح من المشاهد، استخدم جيش الاحتلال التركي في البداية سيارة إطفاء ضد أنفاق المعركة في منطقة مقاومة ورخليه. ثم يتم حقن الغازات السامة في صهاريجها وإطلاقها على مداخل أنفاق الحرب.

في منطقة آفاشين قاومت قوات الكريلا 4 أشهر في ساحة المقاومة في ورخليه وكري سور، لم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لهم، لا يمكننا الشرح بشكل كامل عما عشناه كل يوم خلال الأشهر الأربعة ، وما شهدته تلك الأنقاق خلال تلك الفترة لم نتمكن من توضيحه ولا يمكن تصوره كانت يدنا على الزناد لم نتمكن من النوم  كنا في حالة تأهب مستمر قاومنا الغازات الكيمياوية ، على مدار أربعة أشهر من الحرب.

بدأ جيش الاحتلال التركي صباح يوم 2 ايلول، باستخدام الأسلحة الكيماوية ضد قوات الكريلا في أنفاق الحرب في ورخليه، واستخدم الغازات السامة والكيماوية سبع مرات. وكان يغير معدل ونوع الغازات الكيميائية بعد كل المحاولات التي باءت بالفشل. وفي اليوم الـ 90 للمقاومة، ما يزال جيش الاحتلال التركي يسطر الهزائم بفضل المقاومة البطولية التي يخوضها مقاتلونا في ورخليه. كانت لوحة يومين من الحرب على النحو التالي؛ في البداية تم تنفيذ هجوم عنيف على أنفاق ورخليه. وبعد الهجوم بمدافع الهاوتزر وقذائف الهاون من النقاط الحدودية، ألقى الطيران الحربي أطنانا من القنابل على أفواه الأنفاق. كما حلقت مروحيات هجومية في المساء، الا ان قواتنا استهدفت طيرانهم لأنها كانت تحلق على ارتفاع منخفض. ونتيجة لذلك، تم افشال حركة مروحيات الهليكوبتر واجبرت على الانسحاب من المنطقة. استمر الهجوم حتى الساعات الأولى من الصباح. وفي الصباح واصل جيش الاحتلال التركي هجومه بالمتفجرات ثم بأسلحة متوسطة، مع استخدام الاسلحة الكيميائية معدة خصيصاً، حيث يرتدون ملابس خاصة وأقنعة واقية من الغاز ويتوجهون الى ساحات المعركة. ومن ثم توقف جنود الاحتلال عن إطلاق النار وبدأوا في استخدام الغازات الكيميائية. غالباً ما يلتقط مقاتلي الكريلا القنابل التي تسرب الغازات الكيماوية وترميها نحو جنود الاحتلال التركي ويحمون أنفسهم بطرق متنوعة.

كما يتضح من المشاهد، استخدم جيش الاحتلال التركي في البداية سيارة إطفاء ضد أنفاق المعركة في منطقة مقاومة ورخليه. ثم يتم حقن الغازات السامة في صهاريجها. بعد ذلك بوقت قصير، يقوم مقاتلي الكريلا بإخراج الغاز الكيميائي خارج الأنفاق بطرقهم الخاصة، الا ان جنود الاحتلال الذين يلازمون افواه الانفاق ويلبسون اقنعة واقية، يعيدون الغاز بشكل فوري.

في 3 أيلول 2021 تنفذ مقاتلات الكريلا في وحدات المرأة الحرة – ستار YJA Star في منطقة آفاشين عملية نوعية ضد جنود الاحتلال التركي من محورين، مما أسفرت عن مقتل 5 جنود. وبعد يوم من العملية يشن جيش الاحتلال التركي هجوما على منطقة ورخليه انتقاماً لجنوده. في 4 أيلول ، يشن جيش الاحتلال التركي هجمات على منطقة ورخليه 17 مرة. بعد كل هذه الهجمات التي فشلت بفضل مقاومة الكريلا البطولية، عادت الدولة التركية مرة أخرى إلى الأعمال اللاإنسانية وواصلت هجماتها بقصف كيماوي ثقيل.