بيريتان ديرسم: منذ 5 أشهر يتم استخدام الأسلحة الكيماوية في جبال كردستان

صرحت عضوة المجلس العسكري في وحدات المرأة الحرة ـ ستار (YJA Star) بيريتان ديرسم أن دولة الاحتلال التركي تستخدم الأسلحة الكيماوية منذ /5/ أشهر في جبال كردستان، ولكن العالم صامت، وقالت:" القوى الدولية تقبل بالهجمات الكيماوية عندما يتعلق الموضوع بالكرد".

قيمت عضوة المجلس العسكري في وحدات المرأة الحرة ـ ستار (YJA Star) بيريتان ديرسم ‏مقاومة الكريلا المستمرة منذ أشهر لفضائية (Stêrk TV).

الهجمات التي بدأت في إمرالي، انتشرت في أجزاء كردستان الاربعة

أوضحت بيريتان ديرسم أن الهجمات على حركة التحرر الكردستانية بدأت مع الهجمات ضد القائد عبد الله أوجلان وقالت:" الهجمات في إمرالي انتشرت في باقي الساحات الكردستانية، الحرب التي يشنها أردوغان الفاشي المافيوي هي ضد الإنسانية، هناك حرب في كل مكان من أجزاء كردستان الأربعة، هدفهم هو إضعاف واستسلام حزب العمال الكردستاني، هم يعلمون أنهم لا يستطيعون القضاء على الكريلا، القائد يقاوم الآن مقاومة عظيمة، ويقول لن نتراجع خطوة واحدة الى الوراء، والكريلا تسير على نهج مقاومة القائد، نحن لا نقاوم الدولة التركية فقط، بل نقاوم حلف الناتو والأسلحة التي تستخدمها تركيا هي اسلحة قوات الناتو.  

وأوضحت بيرتان ديرسم أن الحرب مستمرة منذ 2015 ولكنه مع الهجوم على كارى دخلت مرحلة جديدة، حاولوا السيطرة على مركز الكريلا ولكن خططهم فشلت في كارى، هذا الفشل لم يكن فشل الدولة التركية فحسب بل فشل الناتو ايضاً، بالطبع ناقشوا نتائج هذا الفشل، وبعدها بدأوا بالهجوم على مناطق الدفاع المشروع، منذ 23 نيسان هاجموا خط متينا وزاغروس وآفاشين وشمال كردستان، حيث جلبت الدولة التركية مرتزقتها التي دربتهم للقتال مقابل المال، كانوا يعتقدون انهم خلال 7 أو 10 أيام سيحققون أهدافهم، لكنهم رأوا بأن هذا غير ممكن، لقد تمركزوا على بعض التلال ولكنهم لم يستطيعوا البقاء فيها، انسحبوا من عدة نقاط، وبعدا أن ادركوا أنهم لا يستطيعون تحقيق نتائج، استخدموا الأسلحة الكيماوية".

يتم استخدام الأسلحة الكيماوية في جبال كردستان منذ 5 أشهر والكل صامت

وذكرت بيريتان ديرسم أنه بحجة استخدام الأسلحة الكيماوية، دخلت القوى الدولية العراق عام 2003 وايضاً، ألم يفرضوا العقوبات على بشار الأسد بحجة استخدام السلاح الكيماوي...؟ ألم يفرضوا الحصار على إيران بحجة صنع السلاح النووي...؟ لماذا لم ينتفضوا ضد استخدام السلاح الكيماوي ضد الشعب الكردي...؟ لأنها متواطئة مع الدولة التركية، منظمات المجتمع المدني الدولية، لماذا هي صامتة...؟ يجب عليها عدم القبول بذلك، استخدام السلاح الكيماوي جريمة كبرى، هل قتل الكرد وقوات الكريلا بالسلاح الكيماوي شرعي...؟ منذ خمسة اشهر وتستخدم هذه الأسلحة في جبال كردستان، والكل صامت، بالرغم من ذلك، لا يمكنهم تحقيق نتائج مقابل إرادة الكريلا، مقاتلو الكريلا بهذه الإرادة والتضحية والمقاومة يظهرون كيف أن العدو ينهزم".   

على الشباب الكرد ألا ينضموا الى صفوف الجيش التركي

وبخصوص انضمام الشباب الكرد الى صفوف جيش الدولة التركية، قالت بيريتان ديرسم" قبل فترة تم قتل عسكري من الخلف حين أراد الاستسلام، ننادي مرة أخرى هؤلاء الجنود على تلك التلال الى الاستسلام لنا بدلاً من الجوع والعطش على تلك التلال، الكل يحاول الهرب، بالأخص انادي الشباب الكرد، وأقول ان الذي يحارب ضمن صفوف الجيش التركي مقابل المال، هو خائن، وبدون شرف، من الذي يستطيع أن يأتي الى زاغروس ويقاتل ضد الكريلا...؟ تعالوا واستسلموا، لقد أطعمنا الجنود الاسرى لسنوات واحتويناهم، ولكن الدولة التركية جاءت وقتلتهم، الرأي العام رأى كيف تم قتل هؤلاء الجنود الأسرى، بدلاً من البقاء على تلك التلال جوعى وعطشى، تعالوا واستسلموا لنا ".    

على الشباب الكرد ألا يخدم في صفوف الجيش التركي، كيف يقبلون أن يقتلوا اخوتهم الكرد...؟ لا يوجد هكذا مثال في العالم، بالخدمة في صفوف الجيش التركي أصبحوا أهدافاً لأخوتهم واخوانهم، كالشبيبة الكردية ما هو عملكم ضمن صفوف الجيش التركي...؟ إذا اردتم الاستسلام فسيحميكم مقاتلو الكريلا، فهم اليوم يسجلون تاريخاً جديداً، ويظهرون مقاومة لا مثيل لها، هدفهم هو تصفية الكريلا، ولكن اردوغان لن يرى ذلك حتى في أحلامه، نحن نتحدث بوثائق، فلو كانوا يملكون الوثائق فليظهروها هم ايضاً، فقط يملكون الطائرات ويثقون بها، عبر الطائرات لن يحققوا شيئاً، يهاجمون بمئات الطائرات ولكنهم رغم ذلك لا يستطيعون الانتصار".

لولا تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني لها، لما استطاعت الدولة التركية خطو خطوة واحدة

وبخصوص تعاون الحزب الديمقراطي الكردستاني مع دولة الاحتلال التركي، قالت بيريتان ديرسم:" حينما أدركت الدولة التركية أنها تنهزم أمام الكريلا، استخدمت الحزب الديمقراطي الكردستاني، على هذا الحزب التخلي عن الخيانة، إنها تسير على خط الخيانة، تتعاون مع الاحتلال التركي، لولاه، لما استطاعت الدولة التركية خطو خطوة واحدة، يقومون بالعمليات مع بعضهما ضد مقاتلي الكريلا، أهلنا في جنوب كردستان يعلم بهذه الخيانة، ونحن ندرك بالأزمة في جنوب كردستان، الشعب باقٍ، والنضال باقٍ، وحزب العمال الكردستاني باق، ولكن أردوغان زائل، على عائلة البارزاني ألا يعتمد على اردوغان، وإلا سيبقى في العراء، ليس الحزب الديمقراطي الكردستاني، ولكن عائلة البارزاني يعتمد في كافة حساباته على اردوغان وبخجلي، فقد أصبحت عائلة البارزاني قوة مهيمنة في جنوب كردستان، فمن جهة يريد اضعاف حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ومن جهةٍ أخرى يسعى للقضاء على الأحزاب الأخرى المعارضة له، لا يسمح لأحد بالتحدث غير عائلة البارزاني، لقد أفقروا الشعب".

عائلة البارزاني لها 42 مليار دولار في البنوك التركية ومن أجل تحصيل تلك الأموال، أصبحت تحت حكم اردوغان واسيرة له، اردوغان استولى على تلك الأموال، يقول" إذا لم تقف الى جانبي في محاربة حزب العمال الكردستاني فلن تحصل على تلك الأموال"، هذه العائلة تسببت في افقار الشعب في جنوب كردستان، هذا الشعب يريد التحرر من هذه العائلة التي تريد البقاء في السلطة بتعاونها مع حزب العدالة والتنمية، الوقت ليس متأخراً للعودة الى الطريق الصحيح، قبل كل شيء عليهم أن يكونوا وطنيين، ولكنهم يبيعون الوطن، طلبنا الوحيد ألا يخونوا الشعب الكردي، تقول بأن جنوب كردستان هو خاصتي، متى اصبح جنوب كردستان خاصتك...؟ فليترك مصلحة العائلة على جنب، لقد اثبت التاريخ أن الشعب الكردي ضاع جراء هذه العقلية وهذا التقارب، بطرق وأساليب عشائرية لم يحقق أحد شيئاً.

يقولون يجب أن يخرج حزب العمال الكردستاني من هنا، ما هذه الرذالة وعدم الأخلاقية...؟ لحزب العمال الكردستاني الحق أكثر منك للبقاء هنا، شعب جنوب كردستان يثق ويؤمن ويعتمد على حزب العمال الكردستاني أكثر منك، يمكن انهم لا يستطيعون قول ذلك بسبب القمع والخوف ولكن هذه هي الحقيقة، يحاولون خلق نظام كنظام حزب العدالة والتنمية، ولكن الشعب سوف يحاسبكم يوماً ما، لن يستمر هذا الوضع بهذا الشكل، فيعلموا ذلك، جنوب كردستان ليس ملكاً لأحد، منذ أربعون عاماً، والشباب الكرد من أجزاء كردستان الاربعة هنا ويقاومون، بالطبع نحترم كل من قاوم هنا من القدماء من أجل جنوب كردستان، ولكن السياسة التي يتبعونها الآن خاطئة، عدا عن عائلة البارزاني، لا أحد يريد خروج حزب العمال الكردستاني من هنا، قبل كل شيء نحن اخوة، البيشمركه هم اخوتنا، انا ايضاً كردية وشعبنا في جنوب كردستان هم كرد، ولكنا تعاديني، وتتعاون مع الاتراك في قتل أخوتك، فهل البيشمركه تقبل بذلك...؟ هل يقبل جنوب كردستان ذلك...؟ بالطبع لا يقبلون ذلك".  

الحزب الديمقراطي الكردستاني يقف خلف الالاعيب الجديدة

أشارت بيريتان ديرسم عضوة  المجلس العسكري في وحدات المرأة الحرة – ستار(YJA Star) إلى أنهم لن يقبلوا بهذه الإهانة، وقالت: بفضلنا استمروا بالعيش40 عاماً هنا بأمان، هذه الحكومة موجودة بفضلنا، كان حزب العمال الكردستاني دائماً يقترب منكم كحزب كردي، تعامل معكم بمشاعر وطنية صادقة، كنا نعتبركم أصدقاء، دافعنا عن هولير ومخمور بهذه المشاعر، دافعنا عن شنكال في الوقت الذي تخليتم عنها وذهبتم، الحزب الديمقراطي الكردستاني خان الشعب الايزيدي في شنكال وتركوه، لا زلتم تتواطؤون مع مرتكبي المجازر بهدف إخراج أهل شنكال من ديارهم، وتسعون لتوطين الأتراك في تلك البقعة المباركة، ما زالت 3000 امرأة ايزيدية بين يدي داعش والاتراك، وبالرغم من أن جميع النساء اللواتي تم انقاذهن كان بفضل قوات وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأة YPJوقوات سوريا الديمقراطية QSD، انتم تقولون أننا أنقذناهم، كيف حررتموهم بعد أن هربتم وتركتم الشعب الايزيدي خلفكم؟

أسستم مخيماً في دهوك ليقيموا فيها الايزيديون، لماذا لا تدعوهم يعودون إلى ديارهم؟ لماذا تسببتم في استشهاد مام زكي وسعيد حسن؟ باعتقادي نحن إخوة وأخوات، لم نتسبب بإلحاق الأذى لا بجنوب كردستان ولا البيشمركه، استشهد الآلاف من الشباب الكرد في كردستان، كما سمعنا أن هناك خططاً جديدة للحزب الديمقراطي الكردستاني، لقد قمنا بمهامنا على أتم وجه، إذا كان لديكم بعض الشرف والأخلاق والكرامة ستتخلى عن العدائية، وستهتم لقيم الشعب، كيف يمكنك النوم قرير العين بينما يتم ذبح الشباب الكرد؟ لقد كنت السبب في استشهاد رفيق النضال الذي زرته والتقيته في مخمور، ألا تعد هذه خيانة؟ كنت تحتسي الشاي عندما كنت السبب في استشهاد مقاتلينا في متينا، كيف لك تكون بلا ضمير بهذا القدر؟

ضحى الرفيق شكري بحياته لأجل هذه القضية، كان من شمال كردستان لكنه عمل من أجل شعب جنوب كردستان، لقد كنت السبب في استشهاده، أنت تريد تسليم جنوب كردستان لدولة الاحتلال التركي، لكننا لن نسمح لك بتسليم شعبنا للأتراك لأنها ستنشر داعش ومرتزقتها في جنوب كردستان، وستهجر شعبها.

فنقاوم معاً ضد العدو

نحن نعلم مدى وطنية شعب جنوب كردستان ومدى حبهم لحزب العمال الكردستاني والكريلا، ربما لا يمكنهم قول ذلك الآن، لأنهم خائفون، لكن يجب عليهم أن يتخذوا موقفاً ضد هذه الخيانة، البيشمركه حملوا السلاح ضد عدوهم، هل نحن العدو؟ لذا أسأل البيشمركه، هل حملتم السلاح ضد قوات الكريلا؟ وضحوا من هو عدوكم...؟، البيشمركه والكريلا إخوة، أدعوكم مرة أخرى دعونا نقاتل معاً ضد العدو ونقف في وجهه.

على الجميع أن يدعم مقاتلي الكريلا

ولفتت عضوة المجلس العسكري في وحدات المرأة الحرة ـ ستار (YJA Star) بيريتان ديرسم الانتباه إلى نضال الشعب الكردي ضد الاحتلال وقالت: "هذه المرحلة تتطلب قدراً كبيراً من التضحية والعمل، ونحن على ثقة بأن الشعب الكردي والنساء والشبيبة سيقومون بدورهم القيادي من الآن فصاعداً، كما يجب على قوى الديمقراطية والحرية أيضًا أن يشارك في مسيرة النضال هذه، وعلى الجميع دعم مقاتلي الكريلا ومساندتهم".