بولدان: العزلة جريمة بحق الانسانية ويجب انهاؤها على الفور

اشارت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، برفين بولدان، ان العزلة المطلقة في إمرالي جريمة بحق الانسانية وانهم يرفضونها ويجب انهاؤها على الفور.

عقد حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في ايله، مؤتمره الدوري الرابع، حيث انضم له الالاف من الاشخاص  تحت شعار "تحيا مقاومة حزب الشعوب الديمقراطي".

وحضر المؤتمر برفين بولدان، الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي ، ونواب الحزب، وكذلك أعضاء من حركة المرأة الحرة (TJA)، ومجلس أمهات السلام، والمسؤولون التنفيذيون في حزب الشعب الجمهوري والحزب الديمقراطي.

وبعد انتخاب الديوان والوقوف دقيقة صمت استذكارا لارواح الشهداء، شكر الرئيسان المشتركان لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في إيله، فاطمة أبلاي وعمر كولبو، المشاركين والحضور.

كما رحبت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي، برفين بولدان، الشعب المناضل في إيله، النساء والشبيبة وقالت: "أولئك الذين يحاولون تجريم حزب الشعوب الديمقراطي يجب أن ينظروا الى شعب إيله المناضل، الى هذه القاعة، يجب ان يدركوا بأننا اقوياء بهذا الشعب وإننا نستمد قوتنا وإرادتنا وتصميمنا؛ إن الهدف الوحيد للهجمات هو حزب الشعوب الديمقراطي وشعبنا الذي يقوى يوماً بعد يوم". 

كما اشارت بولدان،إلى الهجمات التي تشنها السلطات التركية ضد حزبهم، وقالت: "إذا تم ارتكاب 5 في المائة فقط من هذه الإجراءات التي ترتكب بحق حزبنا ضد حزب العدالة والتنمية، لما بقي ها الحزب مستمرا الى الآن".

وتابعت: "إن حزب الشعوب الديمقراطي يشكل بصيص امل في هذه البلاد وهو يسعى لإيجاد الحلول لجميع القضايا وقضيته الوحيدة هي تحقيق السلام، الديمقراطية، الحرية، المواثيق الحقوقية و العدالة".

واستشهدت بولدان بمقولة القائد عبدالله اوجلان عندما قال "امنحوني اسبوع وسأجد حلولاً لهذه القضية" وقالت: "مضت 6 سنوات والسلطات التركية تشدد العزلة المفروضة بحق القائد اوجلان وتنتهك جميع مواثيقها القانونية والحقوقية، ليس هناك قانون في البلاد تمنع العوائل والمحاميين من اللقاء مع السجناء، وتفرض عزلة مشددة في إمرالي وفقاً لسياسات تعسفية، على السلطات التركية الا تنسى بأن هذه العزلة هي جريمة بحق الانسانية ونرفضها بشكل مطلق ونطالب بانهائها على الفور".

كما اشارت بولدان الى النقاشات حيال الانتخابات المبكرة وقالت: "نقول مرة أخرى إنه حان الوقت في هذا البلد لإجراء انتخابات مبكرة، الشعب التركي يريد الانتخابات، الا ان النظام التركي يهدف الى قمع هذا الشعب.

ندعو من هنا؛النظام التركي  لاجراء انتخابات مبكرة اذا كان يؤمن بنفسه وبسياساته، نحن جاهزون بأي شكل من الأشكال، وسنرى من سيفوز بالأصوات  سواء أجريت الانتخابات غداً أو بعد شهر من الآن، فحزب الشعوب الديمقراطي مستعد لإدارة البلاد".

وبعد الانتهاء من القاء الكلمات، تم انتخاب الادارة الجديدة للحزب وتولى كل من حسيني سارك و حوريتك ايتار منصب الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي في إيله.