برلين: الآلاف من الكردستانين يتظاهرون ضد الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني

نظمت مبادرة رفع حظر عن حزب العمال الكردستاني، تظاهرة في العاصمة الألمانية برلين، شارك فيها الآلاف من الكردستانيون مطالبين برفع الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني (PKK).

وطالب الكردستانيون في المظاهرة بإنهاء الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني(PKK)، وشارك في المسيرة الآلاف من الكردستانيين والاشتراكيين وعلماء البيئة ومناهضي الفاشية والديمقراطيين والمقاتلين من أجل الحرية وعشرات المنظمات.

وتحظر ألمانيا ومنذ 28 عاماً، حزب العمال الكردستاني(PKK)، وذكر أن هذا الحظر يمكن  تعاون ألمانيا مع الاحتلال التركي الفاشي.

وشارك في المظاهرة الكردستانيون من مختلف مناطق ألمانيا وأوروبا وأصدقاء الشعب الكردي من الألمان والأوروبيين.

وبدأت المظاهرة بدقيقة صمت على أرواح شهداء النضال من أجل الحرية، وردد المتظاهرون هتافات مثل "حزب العمال الكردستاني هو الشعب والشعب هنا" و "يعيش القائد عبد الله أوجلان" و "نطالب برفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني(PKK)" و "الموت لأردوغان" و "الموت للاحتلال التركي ".

وادلت مبادرة رفع حظر عن حزب العمال الكردستاني(PKK)، ببيان جاء فيه أنه لا يوجد أساس قانوني للحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني(PKK).

وطالب البيان الحكومة المشكلة حديثًا إلى رفع هذا الحظر.

وعلى الرغم من هطول الأمطار الغزيرة، واصلت الجموع مسيرتها بحزم وقال المتحدث باسم مبادرة رفع الحظر عن حزب العمال الكردستاني(PKK)، التي نظمت المسيرة، بأن الحظر المفروض على حزب العمال الكردستاني(PKK) يعد وصمة عار على الديمقراطية الألمانية.