بدء فعالية اعتصام لأربع أسابيع في ستراسبورغ

ستقيم الجالية الكردية واصدقاؤه‏ في مدينة ستراسبورغ الفرنسية فعالية اعتصام ابتداءً من الثاني عشر من أيار ولمدة أربعة أسابيع للتنديد بالعزلة والاحتلال وقرار الولايات المتحدة الامريكية بحق الكوادر القيادية في حركة التحرر الكردستانية.

وتأتي الفعالية بناءً على دعوة حركة المرأة الكردستانية في أوروبا (TJK-E) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا(‏KCDK-E‏)، حيث سيتم التنديد بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وهجمات الاحتلال التركي على جنوب كردستان وقرار الولايات المتحدة الامريكية بحق الكوادر القيادية في حركة التحرر الكردستانية في الأجزاء الأربعة من كردستان والعالم خلال الحملات والفعاليات.

ستبدأ حركة المرأة الكردستانية في أوروبا (‏TJK-E‏) ومؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا(‏KCDK-E‏)‏ بفعالة اعتصام في الثاني عشر من أيار في مدينة ستراسبورغ الفرنسية تحت شعار" في وجه الاحتلال والابادة كل مكان هو آفاشين وزاب ومتينا، حان وقت الحرية" والتي ستستمر مدة أربعة أسابيع.

وستقام فعالية الاعتصام في الساحة المشتركة للمنظمات الأوروبية (المجلس الأوروبي والبرلمان الأوروبي ومحكمة حقوق الانسان الأوروبية واللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب(CPT)، والتي تقام فيها الآن مناوبة الحرية، وستبدأ الفعالية بمسيرة حاشدة في الثاني عشر من أيار برعاية حركة المرأة الكردستانية في أوروبا (‏TJK-E‏). ‏

وبعدها وفي الساعة 13:00س تبدأ فعالية الاعتصام بالإدلاء ببيان صحفي، في اليوم الأول من الفعالية وبرعاية حركة المرأة الكردستانية في أوروبا (‏TJK-E‏) ستقام مسيرة من أمام مبنى المجلس الأوروبي وستنتهي أمام السفارة الامريكية من خلال الادلاء ببيان. ‏

في هذه الفعالية سيتم التنديد بقرار وزارة الخارجية الامريكية بحق ثلاثة كوادر القيادية في حركة التحرر الكردستانية، وبعدها ستقوم مجموعة مؤلفة من ثلاثون شخصاً من منظمات كردية واصدقاؤهم الأوروبيون بفعالية اعتصام كل أسبوع ولمدة أربعة أسابيع، وستقام فعالية الاعتصام هذه، كل يوم في الساعة 09:00 وحتى الساعة 17:00 وسيتم التنديد بمجازر دولة الاحتلال التركي بحق الشعب الكردي وبصمت الدول الأوروبية حيال هذه المجازر والهجمات على جنوب كردستان.