بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.. إقليم كردستان يغلق أبواب المدارس

أعلنت اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا في إقليم كردستان، غلق ابواب المدارس 10 أيام كاجراء لمنع تفشي كورونا.

بحضور وزراء الداخلية والتربية والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي ومحافظي هولير والسليمانية ودهوك وحلبجة والجهات ذات العلاقة، عقدت اللجنة العليا لمواجهة جائحة كورونا اجتماعا امس،لمناقشة الاوضاع الصحية واتخاذ عدد من القرارات.

وتقرر تعليق دوام المدارس بسبب زيادة الإصابات بفيروس كورونا في المدارس، على ان يبدأ تعليق الدوا من اليوم الخميس 2021/3/11 والى الـ 24 من الشهر نفسه.

بدورها أصدرت وزارة التربية في إقليم كردستان، عددا من القرارات المتعلقة بدوام المدارس والحد من تفشي فيروس كورونا، مبينة أن القرارات كالتالي: 

1- استمرار دوام الصف الـ 12 بجميع فروعه على نفس نهجهم الحالي للمدارس  الحكومية وغير الحكومية.

2-المدارس الحكومية وغير الحكومية للصفوف من الـ 1 والى الـ 11:

-المراحل التي ادت الامتحانات الـ 20 درجة التحريرية، يعطلون الدوام الرسمي الى الـ 23 من شهر اذار الحالي.

-المراحل المستمرة بأداء امتحانات الـ 20 درجة التحريرية، يتوجهون الى المدارس لاكمال الامتحانات فقط.

-المراحل التي لم تؤد امتحانات الـ 20، والتي كان من المقرر ان تؤديها قبل عيد نوروز، يتم تأجيل الامتحانات الى ما بعد عطلة عيد نوروز.

3-المدارس غير الحكومية عليها الالتزام بالتقويم السنوي الدراسي، وعلى المدارس التي لم تؤدي امتحانات الـ 20 درجة، ان تؤديها قبل عطلة نوروز.

4-الامتحانات الأولية للمرحلة الـ 12 يتم اجراؤها وفق الجدول نفسه.

5-المدراس الدولية ولاجنبية يعطلون الدوام وفق التقويم السنوي الدراسي الخاص بهم، وفي حال كان تبقى لهم امتحانات، فعليهم اكمال تلك الامتحانات فقط.

6-المدراس التابعة لوزارة التربية في الحكومة الاتحادية (النازحون) عدا ايام اداء الامتحانات، تكون باقي الايام عطلة لهم الى ما بعد عيد نوروز.

7-يطبق هذا الكتاب من يوم الاحد المقبل 2021/3/13.

وارتفعت عدد الإصابات بفيروس كورونا في اقليم كردستان وفق إحصاءات وزارة الصحة بعد أن كانت شهدت انخفاضا ملحوظا خلال الشهر السابق.