بايندر: الشعب الكردي أكد في نوروز 2021 أن عزلة القائد هي الساحة الأساسية لإبادة الكرد

قال كسكين بايندر الرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية(DBP)، بأنه الساحة الأساسية لإبادة الكرد، هو نظام العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأوضح الرئيس المشترك بحزب الأقاليم الديمقراطية(DBP) في تقيماته بشأن العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي في سجن جزيرة إيمرالي، ورسالة الكرد في ساحة نوروز، ولفت بايندر في بداية حديثه الانتباه على مفاهيم الهجمات التي تُمارس ضد حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، وأكد بأن الهدف من تلك الهجمات هو تصفية نضال حرية الشعب الكردي وحركته السياسية.


وقال:" أثبت الشعب الكردي في عيد نوروز 2021، بأن المُخاطب السياسي هو القائد أوجلان".
وتحدث بايندر ان سلطة كل من حزب العدالة والتنمية (AKP) وحزب الحركة القومية (MHP)،اكتشفوا انه طرق واساليب هذا المفهوم من الهجوم لم تُحقق اهدافها، والتي تمت إفراغها من محتواها من قبل حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، لهذا السبب قاموا بالفتح قضية إغلاق حزب ال(HDP)، وأكد بايندر ان الكرد ردوا على هذه الممارسات من خلال الحضور الكثيف في ساحات النوروز.

الإصرار على استمرارية العزل ضد القائد ستوقع تركيا في الظلام

وأكد بايندر ان شروط العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في إيمرالي تستمر بالتوازي مع إبادة الكرد، وقال:"الساحة الأساسية لإبادة الكرد، هو نظام العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في سجن جزيرة إيمرالي، ويُفهم من موقف القائد في أثناء المكالمة الهاتفية، بأن سياسة السلطة الهجومية، والتي تُمارس ضد الكرد والقوى الديمقراطية، أصبحت متعمقة أكثر".

وأكد القائد أوجلان ذلك في حديثه القصير أثناء المكالمة الهاتفية مع شقيقه محمد أوجلان، عندما قال "مجيئك الى المكان الذي تتكلم منه المكالمة غير حقوقي"، وبهذا الشكل أكد القائد آبو أن "موقف الدولة تجاهه خطير".
وتابع "إن اصرار الدولة التركية على تشديد إجراءات العزلة في إيمرالي سيدخل تركيا في الظلام، وفي هذا الموضوع تقع المسؤولية على أعتاقنا جميعاً، وفي نفس الوقت هذا يكون مسؤولية قوى المعارضة والديمقراطية في تركيا".

رسائل نوروز
ركز بايندر على نوروز هذا العام 2021، انه رغم وجود الضغوطات والهجمات الا انه الاحتفالات الكبرى كانت في سنوات الأخيرة وقال:" نوروز عام 2013 والتي كانت من احتفالات التاريخية، حيث تمت فيها قراءة رسالة القائد أوجلان، أكد الشعب الكردي في نوروز عام 2021 بأن المُخاطب السياسي هو القائد أوجلان، وهذا كان مهم جداً، ومن أجل مساندة حزبنا، كان نوروز هذا العام مهماً، حيث يشهد الشعب الكردي عمليات إبادة سياسية تُحاك ضده وضد حزب الشعوب الديمقراطي ( HDP).

"يستطيع المرء أن يقول بأن الشبيبة وضعوا بصمتهم على احتفالات نوروز هذا العام، أكد الشبيبة بأن القائد أوجلان هو هويتهم و اجتمعوا وساندوا حزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، هذه كانت رسالة لنا ولسلطة كل من حزب العدالة والتنمية(AKP) وحزب الحركة القومية (MHP)، والرسالة التي تم تقديمها في النوروز، توضح لغة ونمط المرحلة القادمة."