حزب الأقاليم الديمقراطي: أراد القائد أوجلان من الشعب بهذا الموقف القيام بواجباته

 أدلى حزب الأقاليم الديمقراطي DBP ببيان حول موقف القائد عبد الله أوجلان، الذي رفض مقابلة وفد لجنة مناهضة التعذيب عندما زارت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب إمرالي ، وقال "أراد القائد عبد الله أوجلان، بموقفه هذا، أن يقوم الشعب بواجباته".

زار وفد من اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب (CPT) إمرالي في أيلول 2022 ، إلا ان القائد أوجلان الذي لا معلومات عنه منذ عشرين شهراً، رفض الاجتماع معها. وأدلى حزب الأقاليم الديمقراطي ببيان كتابي حول الموضوع. 

ولفت حزب الأقاليم الديمقراطي DBP في بيانه الانتباه إلى العزلة الشديدة المفروضة على القائد أوجلان الذي لا معلومات عنه منذ 25 آذار 2021 . وبالرغم من محاولات محاميه وعائلته من تقديم الطلبات، إلا انها لم تلق الرد. وجاء في البيان: زارت اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب معتقل إمرالي في أيلول 2022. ولكن قيل إن القائد أوجلان رفض الاجتماع بها. وهذه علامة على المستوى الذي وصلت اليه العزلة". 

 وأشار حزب الأقاليم الديمقراطي DBP في بيانه، إلى دور المؤسسات الدولية في تشديد العزلة، وقال: "إن لجنة مناهضة التعذيب CPT لا تعمل وفق القانون الدولي ولكنها تعمل وفق قانون الحكام وبما يتناسب مع مصالحها، ولهذا السبب رفض القائد أوجلان اللقاء بها. لذلك ندعو الجميع لتحمل مسؤولية هذا الموقف من السيد أوجلان ".