اعتصام سيمالكا المطالب بجثامين شهداء الكريلا مستمر لليوم التاسع والتسعين

شارك مجلس كرزيرو وبروج وبلدتا خانا سري وكري شيرا التابعتين لمنطقة الكوجرات في خيمة الاعتصام سيمالكا المطالب بجثامين شهداء الكريلا؛ حيث دخل الاعتصام يومه التاسع والتسعين ولايزال مستمراً.

يواصل المعتصمون في سيمالكا احتجاجهم لليوم التاسع والتسعين مطالبين بتسليم جثامين خمسة من مقاتلين ومقاتلات قوات الدفاع الشعبي(HPG)، واللذين استشهدوا في كمين نصبته قوات تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK) في منطقة خليفان في جنوب كردستان في الـ 29 من آب 2021.

ومع دخول الاعتصام يومه التاسع والتسعين، لا يزال الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK)  يرفض تسليم جثامين الشهداء.

وفي وقت كان يُنتظر من الحزب الديمقراطي الكردستاني الاستجابة لمطالب المعتصمين بتسليم جثامين الشهداء، أقدم على تصرف شنيع آخر، إذ أغلق منتصف كانون الأول الفائت، معبري سيمالكا والوليد، اللذين يربطان جنوب كردستان بشمال وشرق سوريا، في خطوة وصفها أهالي المنطقة بأنها محاولة للقضاء على مشروع الإدارة الذاتية بإملاءات من الاحتلال الفاشي الإجرامي.

وفي سياق الفعاليات المنددة بخيانة الحزب الديمقراطي الكردستاني(PDK)، شارك اليوم الثلاثاء، مجلسا كرزيرو وبروج، وبلديتا خانا سري وكري شيرا، في خيمة الاعتصام التي دخلت يومها التاسع والتسعين.

وبعد وصول مجالس وبلدات منطقة الكوجرات إلى خيمة الاعتصام، استلم أهالي ناحية عامودا، مناوبة الخيمة من أهالي ديرك.

وبعد الوقوف دقيقة صمت إجلالاً على أرواح الشهداء، ألقت باسم بلدتي طوبز وجاغر بازار التابعتين لناحية عامودا مها زورو كلمة، قالت فيها: "توجُّهنا اليوم إلى خيمة الشرف هو للتضامن مع المعتصمين في معبر سيمالكا الحدودي، وإيصال صوتنا إلى الرأي العام حول خيانة الديمقراطي الكردستاني(PDK) ورفضه تسليم جثامين الشهداء إلى ذويهم".

وأشارت مها "تاريخ الديمقراطي الكردستاني حافل بالخيانة، ابتداءً من شهادة الرفيقة بيريتان وحتى مجزرة خليفان، في تحالفه مع الفاشية التركية، لذا نناشد أمهات الشهداء في جنوب كردستان التضامن مع المعتصمين وأمهات الشهداء المطالبين بجثامين الشهداء".

وقالت مها زورو" إن اعتصامهم مستمر في معبر سيمالكا الحدودي، للتضامن مع أمهات السلام والشهداء".