الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

اتحاد الجمعيات الإيزيدية يدعو لتصعيد المقاومة لأجل شنكال

أفاد اتحاد المجتمعات الإيزيدية (NAV-YÊK) أن منطقة شنكال والمجتمع الإيزيدي هما هدف لمخططات الاحتلال ودعا إلى تصعيد المقاومة من أجل دعم ومساندة شنكال وشعبها.

سلط اتحاد المجتمعات الإيزيدية الضوء حول الاتفاق الذي أبرم بين هولير وبغداد في 9 تشرين الأول، وقال: "إن نفس القوى التي مهدت الطريق للإبادة الجماعية والمجازر في 3 آب عام 2014 وضعت خطة جديدة لمؤامرة تحت مسمى اتفاقية شنكال".

وأوضح الاتحاد في بيان له أن حزب الديمقراطي الكردستاني وحكومة بغداد وأنقرة توصلوا إلى اتفاق في 9 تشرين الأول لتدمير قيم وإنجازات المجتمع الإيزيدي في شنكال، كما أنهم يحاولون القضاء على قوة الإرادة الحرة في شنكال والقوات التي تدافع عنها.

وأضاف الاتحاد، أن "حزب الديمقراطي الكردستاني، بغداد وأنقرة يرون منطقة شنكال، الإيزيديين كأداة لأجل تنفيذ سياساتهم في المنطقة وأهدافهم الاحتلالية، ويعتبرونها الحلقة الأضعف، ومن خلال احتلال شنكال وكسر إرادة المجتمع الإيزيدي يريدون نشر سياستهم في المنطقة".

وأكد البيان أن إحباط المؤامرات والهجمات على شنكال سيعني طرد القوى الديكتاتورية، الإمبريالية والقتلى من المنطقة، كما سيتحقق الحرية والسلام في كردستان والشرق الأوسط.

واختتم اتحاد المجتمعات الإيزيدية مشدداً: "لهذا نحن ندعو شعبنا وأصدقائنا إلى تقديموا الدعم والمساندة للمجتمع الإيزيدي من أجل تحقيق الحرية، السلام والإرادة الذاتية الديمقراطية في شنكال، وأن ينتفضوا ضد سياسة القوى المؤامرة وأن يخرجوا إلى ساحات المقاومة ويدعموا شنكال".