استذكار رئيس نقابة المحامين في آمد طاهر الجي

في الذكرى السنوية لاغتيال رئيس نقابة المحامين في آمد طاهر ألجي، حضر المحامون بلباس المحاماة الى المكان الذي تمت فيه عملية الاغتيال وطالبوا بالعدالة.

وكان المحامي طاهر ألجي قد اغتيل في الـ 28 تشرين الثاني عام 2015 أمام المنارة ذات الأربعة أعمدة في سور بآمد حين ادلائه ببيان.

في الذكرى السنوية السادسة، اجتمع المحامون أمام مبنى العدلية في مدينة آمد وساروا حتى المكان الذي اغتيل فيه بلباس المحاماة.

وقد حضر مراسيم الاستذكار كل من زوجة طاهر الجي توركان الجي والرئيس المشترك لحزب حزب الأقاليم الديمقراطي (‏BDP‏) ‏صالحة آيدنيز والناطقة باسم حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) أبرو غوناي ووكيل حزب الشعب الجمهوري سزكين تانريكولو وايضاً رؤساء نقابات المحامين في انقرة وازمير وأضنه ومرسين وأنطاليا وسينوب وآيدن والعديد من أهالي المنطقة.

وسار المشاركون حاملين لافتات كتبت عليها "لن ننساك" ورددوا شعار" طاهر الجي لا يموت، الشهداء لا يموتون "، ووقفوا دقيقة صمت في المكان الذي اغتيل فيه وفي نفس التوقيت الساعة 10:53 أمام المنارة.

وتحدث في المراسيم رئيس نقابة المحامين في آمد نهاد أرن وقال:" نعاهد طاهر الجي والرأي العام الكردستاني بأننا سنستمر في محاولاتنا من أجل محاكمة كل من كان له دور في عملية الاغتيال بشكل مباشر وغير مباشر، وكل من ساندهم وكل من خطط لعملية الاغتيال والتستر عليها".

وبعدها تحدثت توركان الجي وقالت:" اليوم ايضاً نسير في طريق العدالة، أمامنا جدار من الاسمنت، وكأننا نصرخ في الفراغ، منذ ستة أعوام ونصرخ في أذن العدالة الأطرش، لا أحد يسمعنا، لازال أزيز تلك الرصاصة تزن في آذاننا، تلك الرصاصة التي قضت على أمننا، وأعلنت عن بعد أحلامنا في السلام".