الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف محطة سعيدة في ناحية تربه سبيه جيش الاحتلال التركي يستهدف سد الشهباء

إقليم كردستان : إقبال على مراكز الاقتراع في عملية التصويت الخاص للانتخابات العراقية

بدأ النازحون والقوات الأمنية والبيشمركة والسجناء في إقليم كردستان، صباح اليوم الجمعة، بعملية التصويت الخاص، حيث يحق لأكثر من 331 ألف ناخب المشاركة بالاقتراع للانتخابات التشريعية العراقية.

في إقليم كردستان يبلغ عدد الناخبين الذين يشاركون في الاقتراع الخاص 225 الف و829 شخصاً من منتسبي قوات البيشمركة والقوات الامنية الاخرى وخصصت لهم 122 محطة اقتراع بواقع 52 محطة في محافظة هولير، و41 محطة في محافظة السليمانية و 29 محطة في محافظة دهوك.

كما يشارك في التصويت الخاص أكثر من 120 ألف شخص من النازحين وخصصت لهم 86 مركزاً للاقتراع بواقع 309 محطات للاقتراع.

و تحتدم المنافسة في الانتخابات البرلمانية العراقية بين الأحزاب الكردية في اقليم كردستان خاصة بين التحالف الوطني الكردستاني والديمقراطي الكردستاني.

وإلى جانب القائمتين الرئيسيتين، توجد عدة قوائم صغيرة نسبيا مثل تلك التابعة للأحزاب الإسلامية كالاتحاد والجماعة الإسلاميين، فضلا عن حركة الجيل الجديد، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، وأحزاب وحركات أخرى.

ويبلغ عدد مقاعد الكتل الكردستانية في مجلس النواب العراقي في دورته الحالية، 58 مقعدا، توزعت بين كل من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية، وحركة التغيير والتحالف من أجل الديمقراطية وحراك الجيل الجديد.