إمام دده: هيمنة الإمبريالية تفككت وانهارت في إمرالي

نوه الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) في خاربيت إمام دده بعزلة القائد عبد الله أوجلان وقال: "لقد انهارت الهيمنة الرأسمالية والامبريالية في إمرالي".

تستمر العزلة المشددة على القائد عبد الله أوجلان، وفي السياق تحدث الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي (‏HDP‏) في خاربيت إمام دده حول العزلة ونتائجها.

وأوضح ددة أن العزلة التي يتم فرضها وتطبيقها على القائد عبد الله أوجلان هي استمرار لمشروع الغلاديو العالمي.

وقال إمام دده: "لقد حاولوا منع نموذج القائد أوجلان، الذي انتشر في الشرق الأوسط، والعزلة كانت المحاولة الأخيرة لتحقيق ذلك، وبناءً على ذلك شددوا من الضغط والعزلة، هذا المشروع تم إعداده في البنتاغون بمشاركة أمريكا بريطانيا وفرنسا واليونان وتركيا، ويأتي تدخل القوى الإمبريالية في ذلك، لأنهم شعروا قبل الجميع بنموذج القائد أوجلان".

أوضح إمام دده أن القوى الوطنية والديمقراطية والاشتراكية فهمت هذا المشروع متأخراً جداً وبعد فوات الأوان، وقال: "لذلك أصبحت المشاريع الحالية سبباً في تطبيق سياسات إغلاق الأحزاب والمؤسسات، فبعد اعتقال القائد، تحركوا بكل أريحية، ونتيجة ذلك حاولوا قطع العلاقة بين القائد والشعب، حاولوا القضاء عليه في سجنه، ولكن هكذا نموذج للقائد حال دون تحقيق ذلك، الهيمنة الرأسمالية والإمبريالية انهارت في مرحلة إمرالي".