الطائرات الحربية التركية تشن 64 غارة على مناطق الدفاع المشروع

قصفت الطائرات الحربية التابعة للدولة التركية ساحات كارى، زاب، متينا، خاكورك وقنديل التابعة لمناطق الدفاع المشروع 64 مرة.

وجاء في البيان الصادر عن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) ما يلي: 

منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛ 

بتاريخ 19 آذار في الفترة الممتدة ما بين الساعة 09:50 وحتى الساعة 10:45، تم استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة بشكل فعّال في ساحة المقاومة بتلة آمدية.  

منطقة خاكورك؛

بتاريخ 19 آذار في تمام الساعة 17:20، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في تلة الشهيد كاموران، وقد نُفذت هذه العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

الهجمات التي شنّها جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛   

تعرضت خنادقنا القتالية، بتاريخ 19 آذار، للقصف 4 مرات بالمتفجرات المحظورة في ساحة المقاومة بتلة آمدية في منطقة الشهيد دليل غرب زاب.  

هجمات جيش الاحتلال التركي؛ 

في الفترة الممتدة ما بين 16 و 23 آذار، تعرضت ساحات ديراشة، ودشتا كافيا، زنكيل، بيرة، كوزيه، شيه، جمروبوتكي التابعة لمنطقة كارى للقصف 10 مرات بالطائرات الحربية، فيما قصفت الطائرات الحربية ساحات تلة جودي، تلة إف إم، تل بهار، وساحة المقاومة بتلة آمدية التابعة لمنطقة الشهيد دليل غرب زاب 20 مرة، كما تعرضت ساحة المقاومة للشهيد إبراهيم بمنطقة زاب للقصف 5 مرات، في حين قُصفت ساحات سري متينا، شيلازة، بيشيلي وبازة بمنطقة زاب 15 مرة، كما تعرضت ساحات كوليت، ولولان، والشهيد شريف بمنطقة خاكورك للقصف 8 مرات، وقُصفت ساحات كورتك، سليه و بيبالا بمنطقة قنديل 6 مرات، وبلغ العدد الإجمالي للغارات الجوية بالطائرات الحربية 64 غارة.      

وبتاريخ 14 و 17 آذار، تعرضت ساحات جارجل، وشيلازة، وياكمالة بمنطقة متينا وساحة لولان بمنطقة خاكورك للقصف بالطائرات المروحية الهجومية".