السليمانية: الكردستانيون يستذكرون شهداء مجزرة باريس

نظم الكردستانيون في مدينة السليمانية بجنوب كردستان، اليوم السبت، مراسم إحياء ذكرى الشهيدات الكرديات الثلاث، ساكينة جانسيز، فيدان دوغان، ليلى شيليمز، الذين استشهدوا في هجوم نفذته الاستخبارات التركية بالعاصمة الفرنسية، باريس.

بمبادرة من منظمة المرأة الكردستانية الحرة (RJAK)، أحيا الكردستانيون في مدينة السليمانية بجنوب كردستان، الذكرى السنوية التاسعة لاغتيال واحدة من مؤسسات حزب العمال الكردستاني (PKK)، ساكينة جانسز، والممثلة عن المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في باريس، فيدان دوغان، العضوة في حركة الشبيبة ليلى شايلمز، اللواتي تم اغتيالهن في التاسع من كانون الثاني عام 2013 في العاصمة الفرنسية، باريس.

وخلال المظاهرة تمت قراءة بيان منظمة المرأة الكردستانية الحرة (RJAK)، الذي شدّدَ على أهمية نضال الشهيدات الثلاث.

كما وتحدثت نائبة الرئيسة المشتركة لحركة الحرية للتجمع الكردستاني(حركة الحرية) تارا حسين خلال مراسم الاستذكار، ولفتت الانتباه إلى نضال وشخصية الشهيدات المناضلات الثلاث اللواتي اغتيلن في باريس.

وخلال المراسم قدمت أمهات الشهداء جائزة ساكينة جانسيز إلى الجمعية الثورية للمرأة الأفغانية(REWA) والنائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي (HDP)، المعتقلة أيسل توغلوك، التي تعيش حالياً في ظروف صحية سيئة.

وقُدمت الجوائز من قبل أمهات الشهداء.

كما وتقدمت الجمعية الثورية للمرأة الأفغانية (REWA)، بجزيل شكرها الى جميع النساء الكرديات على جائزة الثورية الكردية ساكينة جانسيز.