السلطات التركية تقمع فعالية اعتصام في ولاية آمد الكردستانية ضد العزلة المفروضة على القائد أوجلان

حاول أعضاء المؤتمر الإسلامي الديمقراطي (‏DÎK‏) ‏لفت الأنظار الى العزلة في ايمرالي وحملة الاضراب عن الطعام خلال إصدار بيان، ولكن تم اعاقتهم لإصداره في آمد، وعلى هذا الأساس قامت مجموعتين بفعالية الاعتصام.

والجدير بالذكر أنه مضى على حملة الاضراب عن الطعام من اجل انهاء العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ثلاثة أشهر.

وبهدف لفت الأنظار الى حملة الاضراب عن الطعام، يتم الادلاء ببيان في حديقة كوشويولو في ناحية رزان بولاية آمد الكردستانية كل أسبوع، حيث أقيمت فعالية هذا الأسبوع برعاية المؤتمر الإسلامي الديمقراطي (DÎK)، والأعضاء في حزب الشعوب الديمقراطي (HDP) وحزب الأقاليم الديمقراطي(DBP) وحركة المرأة الحرة(TJA)، كما شاركت البرلمانية في حزب الشعوب الديمقراطي فرع آمد رمزية توسون في فعالية الاعتصام.

فعالية الاعتصام

وقبل أن يتم الإدلاء بالبيان، حاصرت الشرطة التركية حديقة كوشويولو بالعديد من الاليات والمركبات المدرعة ومدرعات مكافحة الشغب TOMA في المنطقة، وأولئك الذين جاؤا إلى الحديقة من أجل البيان ظلوا أيضًا تحت مراقبة الشرطة، وبما أن الشرطة لم تسمح بإلقاء البيان، فبدأ الحشد اعتصامًا لمدة نصف ساعة في مجموعتين في المنطقة.

وقبل الادلاء بالبيان حاصرت قوات الشرطة التركية والعديد من الآليات المدرعة وآليات مكافحة الشغب الحديقة ، حيث بقي الذين حضروا لقراءة البيان تحت حصار الشرطة، ولأن الشرطة منعتهم من الادلاء بالبيان قامت مجموعتان من الحاضرين بالاعتصام لمدة نصف ساعة.

وبعد الفعالية انفض الحشد من المكان.