السلطات التركية تفرض عقوبات انضباطية جديدة بحق القائد عبد الله أوجلان

أصدرت سلطات الاحتلال التركي بحق القائد عبد الله أوجلان عقوبتان انضباطيتان جديدتان، وذلك في مواصلة لسياسة القمع التي تنتهجها .

ووفقا لوكالة مزوبوتاميا فقد تقدم محامون من مكتب القرن القانوني بطلب إلى محكمة التنفيذ في بورصا في 22 تشرين الثاني ليتمكنوا من زيارة القائد عبد الله أوجلان والمعتقلين السياسيين: عمر خيري كونار وهاميلي يلدديم وويسي أكتاش.

وطالب المحامون من خلال طلبهم بعقد لقاءات شخصية مع الموكلين كجزء من لقاء المحامين والأسر ووضع حد للشكوك والمخاوف المتعلقة بحياة موكليهم؛ كما ذكر المحامون أيضاً في الطلب أنهم لم يتلقوا أي معلومات من القائد اوجلان وجميع موكليه الثلاثة الآخرين منذ 8 أشهر وأنه ليس لديهم معلومات عن حياته أو وضعه الصحي أو ظروف الاحتجاز أو الوضع القانوني أو التدابير المتخذة للوقاية من وباء كورونا في السجن، حيث طالب المحامون بإنهاء القضية وعقد لقاء فعلي.

وطالب المحامون بوضع حد لحالة التكتم المفروضة على موكليهم ومنعهم من اللقاء بهم.

ثم تبين أنها فرضت عقوبتين انضباطيتين جديدتين على القائد عبد الله أوجلان بعد رفض طلب المحامين، كما ورفضت محكمة التنفيذ في بورصا طلب المحامين والسبب المذكور أنه نتيجة العقوبة الانضباطية على القائد أوجلان في 12 تشرين الثاني ، فُرض منع الزيارة واللقاء بالقائد لمدة 6 أشهر

كما رفضت المحكمة طلب زيارة عوائل المعتقلين لهم ، متذرعة بأن عرض رئاسة الهيئة التأديبية التابعة للمديرية التنفيذية قد قضت عقوبة انضباطية ، بتاريخ 18 آب مدتها 3 أشهر بحق القائد.

ولم تقدم المحكمة معلومات عن سبب رفض لقاء المحامين بموكليهم والتي كانت مدتها 6 أشهر، ولقاء عوائل المعتقلين بهم والتي كانت مدتها 3 أشهر.