السجناء السياسيون: لن نتحدث عبر الهاتف مالم تنتهي العزلة

أعلن السجناء في السجن الثاني نموذج حرف (T) في ولاية رها الكردستانية أنهم لن يتحدثوا عبر الهاتف مالم يتم اللقاء بين قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وبين محاموه وجهاً لوجه.

حملة الاضراب المفتوح عن الطعام التي بدأها السجناء في قضية حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية في السابع والعشرون من تشرين الثاني عام 2020 بهدف رفع العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي نموذج حرف(F) ذات الحراسة العالية وضد انتهاكات حقوق الانسان التي ازدادت في السجون، مستمرة في يومها الـ 121، وقد بدأ السجناء في السجن الثاني نموذج حرف (‏T‏) في ولاية رها الكردستانية ‏بفعالية إضراب جديدة وهي عدم الحديث عبر الهاتف.

ندد السجناء السياسيون الكرد بقطع الاتصال الهاتفي بين قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وبين شقيقه محمد أوجلان   من قبل السلطات التركية بالاضراب عن الاتصال الهاتفي، في هذا الأسبوع اتصل من كل مهجع سجينان بعوائلهم، وهؤلاء الأشخاص أخبروا عوائلهم من خلال اتصالهم بأنهم لن يتصلوا معهم عبر الهاتف من الآن فصاعداً مالم يتم اللقاء بين قائد حزب العمال الكردستاني وبين عائلته ومحاميه وجهاً لوجه.

وأوضح هايام بولوت بأن شقيقه سرحات بولوت المعتقل قد قال خلال اتصاله عبر الهاتف:" سأتحدث بشكل مختصر، نندد بقطع اتصال القائد أوجلان مع شقيقه، ونحن أيضاً لن نتصل عبر الهاتف"، وقطع الاتصال.

كما تحدث محمد بينيجي المعتقل في السجن ذاته مع عائلته عبر الهاتف، وقال:" إذا لم يتم اللقاء هذا الأسبوع مع القائد وجهاً لوجه، فلن اتصل عبر الهاتف من الآن فصاعداً".