الشبيبة الكردية تنزل إلى الساحات وتؤكد: حان الوقت

أقامت الشبيبة الكردية أنشطة في العديد من المدن في كل من فرنسا وألمانيا والنمسا مطالبين بحرية القائد عبد الله أوجلان.

تظاهر أعضاء الشبيبة الكردية في العديد من المدن والعواصم الأوروبية في كل من فرنسا وألمانيا والنمسا مطالبين بحرية القائد عبد الله أوجلان.

مرسيليا

تظاهر أعضاء حركة الشبيبة الثورية في ساحة بيليه دي ماي في مدينة مرسيليا الفرنسية في الساعة 19:00 رافعين شعار "كفي للعزلة وللفاشية وللاحتلال، لننتفض معاً".

وقد حملت الشبيبة الثورية لافتات مكتوبة باللغة الفرنسية، تحمل شعار "حان الوقت، الحرية للقائد أوجلان"، وخلال المسيرة ردد المتظاهرون شعارات باللغتين الكردية والفرنسية، مطالبين بالحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، كما نددوا بفاشية الدولة التركية.

وخلال المظاهرة التي شارك فيها 70 شاباً وشابة، رُفِعَت صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ورايات حزب العمال الكردستاني ومنظومة المجتمع الكردستاني وحركة الشبيبة الثورية.

وفي الطرق وزعت الشبيبة الكثير من المنشورات، وللفت الأنظار إلى المسيرة اشعلت الشبيبة الثورية مشاعل ملونة.

وبعد عشرين دقيقة من المسير ضمن المدينة، عقد المتظاهرون فعالية.  

بعد الوقوف دقيقة صمت إحياءً لذكرى شهداء الثورة تحدث ناشط في حركة الشبيبة الثورية للمتظاهرين، وقال إنهم سيتواجدون في الساحات حتى يتم القضاء على فاشية الدولة التركية ويتم إطلاق سراح أوجلان.

كما طالب الناشط الشبيبة الكردية والشباب الأمميين بتصعيد النضال، وقال: إن "اليوم هو يوم الحرية مع القائد آبو".

بوردوخ

اجتمعت شبيبة الحركة الثورية في مركز مدينة بوردوخ أمام غراند ثيترا، وبدأت الفعالية في الساعة 19:00، حيث رفعت الشبيبة لافتة باللغة الفرنسية تحمل شعار "الحرية لأوجلان".

وردد المتظاهرون شعارات "يعيش القائد آبو" و"أردوغان فاشي" و"أوقفوا النظام التركي الفاشي"، كما نددوا بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان، وطالبوا بالأفراج عنه. 

وخلال الفعالية تم توزيع منشورات عن هجمات دولة الاحتلال التركي، وانتهت المظاهرة التي دامت 40 دقيقة بترديد الشعارات.

فيينا

ولنفس الهدف قامت الطالبات الكرد واتحاد الطلبة الكردستانيين في مدينة فيينا النمساوية بفعالية، حيث بدأت في الساعة 17:00 في بوندس بلاتز، وتم إنشاء منصة وضعت عليها كتب ومنشورات القائد عبد الله أوجلان كما قُرِأَت أجزاء من كتب القائد أوجلان.

وقُرِأَ أيضاً في الفعالية منشورات عن العزلة المفروضة عن القائد أوجلان، وقد قام الطلاب الكرد يوم الأربعاء بنشاط تحت شعار "لا يمكن حجز الأفكار! الحرية للقائد آبو" للتعريف بفكر القائد أوجلان.

كما ستُقام يوم الأربعاء القادم أيضاً فعالية لنفس الهدف.

مانهايم

أنشأ أعضاء حركة الشبيبة الثورية والطالبات الكرد منصة للتنديد بالعزلة المفروضة على القائد أوجلان في مدينة مانهايم الألمانية.

وقد أقيمت الفعالية في محطة القطار المركزي، حيث تم إطلاع الرأي العام على العزلة المفروضة على القائد أوجلان والقمع والضغوط التي يتعرض لها الشعب الكردي والسياسيين، وكذلك هجمات دولة الاحتلال التركي، وبعدها قام الناشطون بإلقاء بيان للوقوف أمام التكتل الفاشي لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية التي تعتبر حكومة حرب، وصرحوا بأنهم سيستمرون بفعالياتهم في كل مكان.

وقالوا: "إن دمقرطة الشرق الأوسط تتم عبر حرية القائد آبو، ولذلك سيذكّرون العالم دائماً بهذه الحقيقة".

بنسهايم

كما قامت حركة الشبيبة الثورية بفعالية في مدينة بنسهايم الألمانية لنفس الهدف، حيث الصقت الشبيبة ملصقات عليها صور زعيم الشعب الكردي عبد الله أوجلان وكتب عليها "لننتفض معا من أجل حرية عبد الله أوجلان" في مناطق متفرقة من المدينة.