الرقة: تظاهرة حاشدة بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

تحت شعار "معاً لنحمي المرأة والحياة" خرج المئات من نساء أهالي مدينة الرقة في تظاهرة حاشدة، أمس، تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، واستنكاراً لجرائم العدوان التركي على المرأة الحرة.

وبمشاركة المئات من نساء أهالي الرقة إضافة إلى المؤسسات المدنية العسكرية خرجت نساء الرقة في تظاهرة حاشده، أمس، تزامناً مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وتنديداً بالعنف الذي يمارس على المرأة بشتى الوسائل.

وتجمع المئات من نساء الرقة أمام الهلال الاحمر الكردي رافعين لافتات دون عليها "لا للعنف ضد المراة، لا للاحتلال لا لإبادة معاً لنحمي المرأة والحياة".

وانطلقت التظاهرة من أمام الهلال الاحمر الكردي وصولاً إلى دوار النعيم وسط المدينة رافعين إشارة النصر ومرديين الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة الحرة.

وانتهت المسيرة في دوار النعيم وسط المدينة ليبدأ برنامج التظاهرة بالوقوف دقيقة صمت تلاها القاء عدة كلمات باسم الأمن الداخلي، وإدارة المرأة، ووحدات حماية المرأة.

وأشارت الكلمات في مجلها إلى ما عانته المرأة من ويلات الحرب من خلال الانتهاكات التي تمارس عليها بشكل مباشر في المناطق المحتلة.

وأوضحت الكلمات أن "كافة نساء الرقة وبصوت واحد نقول معاً لنحمي المرأة والحياة ونطالب المنظمات الدولية بالوقوف بوجه الاحتلال التركي الذي يمارس أبشع الجرائم على المرأة الحرة".

واختتمت التظاهرة بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة وحدات حماية المرأة وتستنكر الجرائم التي تحاك ضد المرأة بشكل مباشر.