المؤتمر الوطني الكردستاني: ليكن نوروز هذا العام جبهة للوحدة والاتفاق الوطني والانتصارات العظيمة

وجهت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) برقية تهنئة بحلول عيد نوروز مؤكدة أن شعلة نوروز هذا العام ستتقد وستعلو شعلتها في الأجزاء الأربعة من كردستان.

وجهت اللجنة التنفيذية للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) برقية تهنئة بحلول عيد نوروز قالت فيها: "إن شعلة نوروز هذا العام ستتقد وستعلو شعلتها في الأجزاء الأربعة من كردستان، حيث يتم الاحتفال بعيد نوروز في جنوب وغرب كردستان بشكل رسمي، أما في شرق وشمال كردستان فيتم الاحتفال به رغم جميع الضغوطات التي تمارسها الأنظمة الدكتاتورية، إلا أن شعلة نوروز تعلو وتعطي معنى الحرية والخلاص".

وجاء في نص البرقية:

"لطالما احتلت نوروز مكانة خاصة في تاريخ كردستان. نوروز يوم المقاومة، يوم الانتصار على الظلم، نوروز عيد الحرية. حيث يقوم نوروز على النضال ضد الظلم والاضطهاد. لقد أصبح رمزاً للخلاص والحرية ضد القهر والعبودية والاحتلال والاستعمار وجميع أشكال القهر.

اليوم، جعل الشعب الكردي من خلال سنوات من نضاله الجاد والتضحيات الكبيرة التي قدمها، من نوروز احتفالاً عاماً وكبيراً ويوماً للمقاومة والنضال. حيث يحتفل الشعب الكردي بعيد نوروز في كل أنحاء كردستان وفي ساحات النضال، بمحتواه التاريخي بهدف الخلاص والحرية. حول الكرد عيد نوروز إلى جبهة للنضال والمقاومة والتحرير في القرى، المدن، السجون وفي كل مناحي الحياة.

إن شعلة نوروز هذا العام ستتقد وستعلو شعلتها في الأجزاء الأربعة من كردستان، حيث يتم الاحتفال بعيد نوروز في جنوب وغرب كردستان بشكل رسمي، أما في شرق وشمال كردستان فيتم الاحتفال به رغم جميع الضغوط التي تمارسها الأنظمة الدكتاتورية، إلا أن شعلة نوروز تعلو وتعطي معنى الحرية والخلاص.

فمع نوروز نبدأ سنة جديدة. كان العام الماضي عام نضال في كل المجالات. ومن الواضح أن هذا العام سيكون أيضاً عاماً من النضالات العظيمة. أعداؤنا يهاجمون من عدة اتجاهات. فالدولة التركية على وجه الخصوص، في خضم هجوم كبير في الشمال والجنوب والغرب من كردستان لتدمير كل الإنجازات التي حققها شعبنا الكردي من خلال نضالاته العظيمة. ومن جانب آخر يستهدف النظام الإيراني شعبنا ونشطاءنا بكل الطرق الممكنة. على الرغم من وجود وضع رسمي في جنوب كردستان، إلا أن المشكلة مستمرة والوضع في المناطق النائية ليس جيداً. 

أعداؤنا يواصلون مخططاتهم لإضعاف وتدمير هذا الوضع الراهن. كما إن  الدولة التركية تستمر في شن  هجماتها الاحتلالية في مناطق روج افا. ومن جهة اخرى يبحث النظام السوري عن فرص لاستيلاء على الانجازات التي حققها الشعب الكردي.

هذا الوضع الذي نشهده يحدد واجباتنا ومسؤولياتنا. لهذا يجب اتخاذ تدابير ضد جميع الغزاة وتعزيز قوة الدفاع والتصدي للهجمات التي يشنها  العدو ضد انجازات شعبنا الكردي وتحقيق انجازات جديدة. من أجل هذا كله، لا بد من ترسيخ الوحدة داخل المجتمع الكردي وتعزيز الوحدة الوطنية. يجب أن نجعل هذا العام عام الحرية.

وعلى هذه الأسس نحتفل بعيد نوروز . ورغم انتشار وباء كورونا/ إلا أننا سنحتفل بعيد نوروز بروح المقاومة. لهذا يجب على الجميع اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أنفسهم من الإصابة بهذا المرض والخروج إلى ساحات نوروز والاحتفال به بروح انتصار مقاومة كارى.

في هذه المرحلة المهمة من مسيرة النضال من أجل تحرير وحرية كردستان، يجب أن تكون شعلة نوروز نوراً ساطعاً لوحدة وتضامن شعب وأمة كوردستان.

نحن المؤتمر الوطني الكردستاني نحتفل بعيد نوروز بهذا الايمان وهذه المعنويات ونهنئ الشعب الكردي في الاجزاء الاربة من كردستان وفي العالم اجمعه حلول عيد نوروز بروح وطنية.

فليكن نوروز هذا العام جبهة للنضال والمقاومة واساس للوحدة والاتفاق الوطني والانتصارات العظيمة.

حان وقت الحرية

هنيئاً لكم عيد نوروز".