المقاتل ميرخاس آسوس: على الشعب الكردي الوفاء لقيم هذه الثورة

اشار المقاتل في وحدات شرق كردستان (YRK)، ميرخاس آسوس، الى المقاومة الملحمية التي يُسطرونها مقاتلو الكريلا ضد هجمات الاحتلال التركي، وقال: "على الشعب الكردي الا يقف موقف المتفرج في هذه الحرب، بل عليه دعم ومساندة المقاومة البطولية التي نخوضها".

تحدثت المقاتل في وحدات شرق كردستان (YRK) ميرخاس آسوس إلى وكالة فرات للأنباء (ANF) حول هجمات الاحتلال ونضال مقاتلي الكريلا.

وتطرق المقاتل ميرخاس في البداية حديثه للهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي على مناطق كردستان، قائلاً : "هذه الهجمات الاحتلالية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، نحن في صدد الاحتلال له تاريخ طويل في ارتكاب الجرائم بحق شعبنا، لذلك يجب علينا أن نفهم تاريخ هذا الاحتلال بشكل جيد، كما يجب ان ندرك بأن هذا الاحتلال لن يتراجع عن مخططاته القذرة في ضم جغرافيتنا الغنية، فكما يقول القائد عبدالله أوجلان ، "الثورة الذهنية هي الأهم"، وهنا الهدف من قوله هو معرفة نوايا المحتلين.

وفي إطار سياسة النظام الإيراني تجاه الشعب تحدث المقاتل ميرخاس عن ممارسات النظام الإيراني في إبادة الشعب الكردي عقلياً وجسدياً، قائلاً : "عندما يتعلق الأمر بالقضية الكردية، فإن قوات الاحتلال كلها تصبح قوة واحدة ضد شعبنا، حيث يركز النظام الإيراني على أسلوب الحرب خاصة لممارسة جرائمه ضد الشعب الكردي، فالشعب الكردي له تاريخ طويل والنظام الإيراني يريد القضاء عليه، كما يسعى أيضاً إلى ترك المجتمع الكردي بلا تاريخ وهوية، حتى لا يتمكن من الاستمرار في نضاله".

كما اكد المقاتل ميرخاس محذراً، بعدم الانجرار وراء اكاذيب العدو والخونة، وقال: "هذه المعركة ليست فقط ضد قوات الكريلا، إنها حربٌ ستُحدد مصير الشعب الكردي، ولا ينبغي لأحد أن ينجر وراء الاكاذيب التي يدعيها العدو، لانه يسير مخططاته ضد الشعب الكردي ووجوده  دون التفريق بين الاحزاب والاطراف".

وأوضح المقاتل ميرخاس أنه ينبغي على الشعب الكردي الا يقف موقف المتفرج الى هذه الحرب، وقال: "نحن نمر في مرحلة حساسة، حيث يتعين على الجميع القيام بمهامه، فالمقاتلون في صفوف الكريلا يلحقون خسائر فادحة بالعدو من خلال التكتيكات والأساليب الجديدة ، لذا يتوجب على الشعب الكردي في هذه المرحلة التاريخية، توحيد قواهم وطرد الاحتلال من كردستان. يُسطر مقاتلو الكريلا من خلال الإرادة القوية مقاومة عظيمة ضد هجمات الاحتلال الذين يستخدمون أحدث التقنيات المطورة، ومقاومة شعبنا ضرورية أيضا، من أجل كسر هذا الاحتلال، لذا يتوجب على الشعب الكردي في الاجزاء الاربعة من كردستان، وخاصة في جنوب كردستان، دعم ومساندة نضال مقاتلي الكريلا، واتخاذ موقف صارم ضد الاحتلال وعدم التزام الصمت، لأن الصمت هو اكبر عار على الكرد".

وفي ختام حديثه، دعا المقاتل في وحدات شرق كردستان (YRK)، ميرخاس آسوس، الشبيبة من أجل الوقوف ضد الاحتلال والانضمام إلى صفوف الكريلا، وقال "من واجب الشبيبة الكردية حماية أرضهم، نحن كمقاتلي كردستان نؤمن بأنفسنا وبدعم شعبنا، فلنناضل معاً ضد الاحتلال، لاننا في خضم مرحلة تتطلب المقاومة".