اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان: نواصل العمل لوحدة الصف الداخلي

كان الموضوع الأهم الذي برز خلال اجتماع اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان، المضي والاستمرار في توحيد الصف الكردي، وتوسيع لجنة الحوار الداخلي. 

أصدرت اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان بياناً كتابياً بخصوص تطوير الحوار المشترك بين الأحزاب السياسية والمثقفين والكتاب والمتدينين والمكونات الأخرى في كردستان.

وحسب البيان فإن العمل مستمر بهذا الخصوص، ورغم وجود نواقص إلا أن هناك إيجابيات في نتائج المحادثات، كما نوه البيان إلى أنه سيتم توسيع اللجنة المشتركة من أجل تطوير الحوار الداخلي.

كما أن أعمال المؤتمر الوطني الكردستاني مستمرة من أجل وحدة الصف الكردي، حيث قام كل من المؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلمانيي كردستاني بإنشاء لجنة مشتركة من أجل تطوير الحوار الداخلي.

وقد أصدرت اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان بياناً كتابياً بهذا الصدد، وجاء فيه:

"من أجل تطوير الحوار الداخلي، يستمر المؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان بالعمل، وقد عقدت اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان اجتماعها يوم أمس الخميس، وخلال الاجتماع تم التنويه بالاعمال التي قاموا بها حتى الآن، ورغم أنه كانت هناك نواقص، إلا أنه تم تقييم نتائج الأعمال بإيجابية، الاجتماع وقف بشكل خاص على تنفيذ نتائج مؤتمر تطوير الحوار الداخلي، وأصبح توسيع لجنة الحوار الداخلي موضوعاً رئيسياً.

وقد قررت اللجنة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني واتحاد برلماني كردستان التواصل مع الشخصيات الكردستانية، وتدوين أسماء الذين يستطيعون أن ينضموا إلى اللجنة، والوقوف على تلك الأسماء في الاجتماع المقبل من أجل توسيع لجنة الحوار الداخلي.

نحن نرى في هذه المرحلة المهمة والحساسة، تطوير الحوار الداخلي عملاً ضرورياً ورئيسياً، ومن أجل تطوير هذا العمل وتحقيق النتائج المرجوة، نطلب الدعم والمساندة من الأحزاب والمؤسسات والمنظمات والشعب الكردستاني جميعهم أكثر من أي وقت".