الكشف عن حصيلة الجرائم الشهرية لدولة الاحتلال التركي في مقاطعة عفرين

يواصل الجيش التركي المحتل ومرتزقته قصف قرى منطقتي عفرين والشهباء، حيث استشهدت الطفلة زينب البالغة من العمر 14 عاما في هجوم شنه الجيش التركي على قرية مياس التابعة لناحية شيراوا عفرين.

يواصل الجيش التركي المحتل ومرتزقته قصف قرى منطقتي عفرين والشهباء، حيث استشهدت الطفلة زينب البالغة من العمر 14 عاما، في 28 حزيران ، في هجوم شنه الجيش التركي على قرية مياس التابعة لناحية شيراوا عفرين كما وأصيب مدني يدعى ميرزان خليل حام كالو بجروح خطيرة في انفجار لغم لمرتزقة الجيش التركي بين قريتي باسيلي وآقيبه في ناحية شيراوا.

كانت جرائم هجمات الجيش التركي المحتل على منطقتي عفرين والشهباء على النحو التالي:

في 1 حزيران قصفت قوات الاحتلال التركي قرى عين دقنة، بيلونة، شيخ عيسى، مرعناز، والمالكية، وشوراخا، في الشهباء بثمانية قذائف وكما حلقت طائرات الاستطلاع التركي في سماء الشهباء.

في 2 حزيران قصفت الدولة التركية قرى حربل ، شيخ عيسى، مرعناز، مالكية ، علقمية ، قلعة  تات ميراش، تنب، وشوراخا التابعة للشهباء وناحية شيراوا  ليلاً ونهاراً  ب  14 قذيفة إضافة إلى تحليق طائرات الاستطلاع فوق المنطقة.

وفي 3 حزيران قصفت قوات الاحتلال التركي قرى مرعناز المالكية علقمية قلعة بينه تلة كلوته آقيبه شوراخا التابعة لمنطقتي الشهباء وشيراوا ب 134 قذيفة و ب 23 قذيفة هاون. كما وشهدت المنطقة تحليقاً لطائرات الاستطلاع.

 وفي 4 حزيران، داهمت الدولة التركية ليلاً، قرى منغ، علقمية، سوغانكه، بينه، آقيبه، تلة كلوت، خراب شمسه، مرعناز، وكوندي مزن، في الشهباء وشيراوا ب 234 قذيفة و ب 89 قذيفة هاون ومرة أخرى حلقت طائرات استطلاع فوق سماء المنطقة.

 في 5 حزيران،  قصفت الدولة التركية قرى عين دقنه، شيخ عيسى، بلونية، نقطة كيرا، خندقا خوديه، مرعناز، المالكية، قلعة شواراخا، في الشهباء وشيراوا ب 96 قذيفة إضافة إلى إجراء عمليات كشف واستطلاع باستخدام الطائرات.

 في 6 حزيران قصفت الدولة التركية قرى تات ميراش، شواراخا، مرعناز، عين دقنة، قلعة خراب شمسه، في الشهباء وشيراوا ب 57 قذيفة وب 23 قذيفة هاون إضافة إلى تحليق الطائرات مرة أخرى فوق سماء المنطقة.

  في 7 حزيران. قصفت الدولة التركية قرى مرعناز، المالكية، شواراخا، نقطة الشهيد خابور، عين دقنة، ونقطة خوديه، في الشهباء وشيراوا   بـ 57 قذيفة و 9 قذائف هاون. كما وحلقت الطائرات مرة أخرى فوق سماء المنطقة.

 في 8 حزيران قصفت الدولة التركية قرى تل مضيق تل جيجان منغ مرعناز المالكية بينه علقمية في الشهباء وشيراوا ليلا ونهار بـ 23 قذيفة و 18 قذائف  هاون. وكما حلقت الطائرات مرة أخرى فوق سماء المنطقة.

 في 9 حزيران قصفت الدولة التركية قرى عين دقنة، شيخ عيسى، مرعناز، وتات ميراش، وشواراخا، في  الشهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً بـ 26 قذيفة و 26 قذيفة هاون. وكما حلقت الطائرات مرة أخرى فوق سماء المنطقة.

 في 10 حزيران قصفت الدولة التركية قرى منغ وعين دقنة وبلونية ومياس ومالكية مرعناز في الشهباء وشيراوا  ليلا ونهارا بـ 127 قذيفة و 23  قذيفة هاون. وكما حلقت الطائرات مرة أخرى فوق سماء المنطقة.
وفي 11 حزيران قصفت الدولة التركية قرى مرعناز، مالكية، علقمية، ودير جمال، بينه، ساموقا، بلونية، منغ، وعين دقنة، في الشهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً بـ47 أوبيس و 25  قذيفة هاون. كما حلقت طائرات الاستطلاع فوق سماء المنطقة.

 في 12 حزيران، قامت الدولة التركية بنهب قرى مرعناز، علقمية، وادي مياس،  قنطري، تل الشهيد خابور، كفر خوشر، باسوطي، قلعة عين دقنة، منغ  شيخ عيسى، سموقا  في الشهباء وشيراوا ب 23 قذيفة و18 قذيفة هاون. وتزامن القصف مع تحليق لطائرات الاستطلاع فوق سماء المنطقة.

 في 13 حزيران، قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته قرى عين دقنة، منغ، بلونية، وحشية، وتل رفعت، مرعناز، مالكية، علقمية، سوغانكه، وآقيبه، ومحيط سوغانكه، زارته، خريبكي، ودير جمال، وبينه، ليلا ونهارا، والمنطقة الواقعة بين بينه ودير جمال وزارته وديرجمال ثم قصفت المنطقة الواقعة بين دير جمال وكفر نايا في الشهباء وشيراوا  بـ478 وقذيفة و 180 قذيقة هاون. وجاء القصف بالتزامن مع تحليق لطائرات الاستطلاع فوق سماء المنطقة.

 في 14 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى المالكية، مرعناز، شواراخا، ومياس، وعين دقنة، ونقطة كيرا، وشيخ عيسى، ينسا في الشهباء وشيراوا ليلا ونهارا بـ17 قذيفة. إضافة إلى تحليق طائرات الاستطلاع  والطائرات الحربية فوق سماء المنطقة.

 وفي 15 حزيران قصفت الدولة التركية قرى تل مضيق، وشيخ عيسى، وعين دقنة، وبلونية، مرعناز، ومالكية، خوارخا، وبينه، آقيبه، سوغانكه، في الشهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً بـ13 قذيفة. كما وحلقت طائرات الاستطلاع فوق سماء المنطقة.

في 16 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى مرعناز، المالكية، خواراخا، تل مياس، تل كلوته، تل مضيق، عين دقنة في الشهباء وشيراوا ب 8 قذائف. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية فوق سماء المنطقة.
 
 في 17 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى مرعناز، ومالكية، وتات ميراش، وعين دقنة، في الشهباء وشيراوا ليلا ونهارا بـ 23 قذيفة بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع فوق سماء عفرين والشهباء.

 في 18 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى عين دقنة، وبلونية، وشيخ عيسى، مرعناز، ومالكية، وعلقمية في الشهباء وشيراوا  ليلا ونهارا بـ47 قذيفة تزامناً مع تحليق طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية فوق سماء المنطقة

 وفي 19 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى تات ميراش، ومالكية، مرعناز، سوغانكه، وكيري شهيد خابور، آقيبه، في الشهباء وشيراوا شهبة ورعوة ، بـ 30 قذيفة  و 13  قذيفة هاون. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرات الحربية فوق سماء المنطقة.

 في 20 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى عين دقنة، ومالكية، مرعناز، في الشهباء وشيراوا  بـ 12قذيفة هاون و 5 مدافع دبابات بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع فوق سماء المنطقة.
في يوم 21  حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى المالكية، مرعناز، علقمية، في شيراوا بستة قذائف هاون. وجاء القصف التركي بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

وفي 22 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قريتي مرعناز والمالكية في الشهباء وشيراوا. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

وفي 23 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى منغ، وعين دقنة، وبلونية، وحزوان، وسموقة، مرعناز، ومالكية، وعلقمية، تنب ليلا ونهارا بثماني قذائف هاون و 17 قذيفة أخرى. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

في 24 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى بلونية وعين دقنة ومرعناز ومالكية خواراخا وتات ميراش وكيري كلوته وعلقمية في السهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً بـ27 قذيفة. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

في 25 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى مرعناز، ومالكية، وخراب شمسه، وعين دقنة، وبلونية في الشهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً وذلك بالتزامن مع تحليق طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

وفي 26 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى مرعناز، وعلقمية، ومالكية، شواراغا، قلعة سد الشهباء، وعين دقنة، وبلونية، وشيخ عيسى، بـ25 هاون و 35 قذيفة. وجاء القصف متزامناً مع تحليق طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.
وفي 27 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة قرى سموقة، تل مضيق، عين دقنة، شيخ عيسى، شيركا، مرعناز والطريق الواصل بين الشهباء وشيراوا شهبة وراوة ، بـ 60 قذيفة  و 12 قذيفة  هاون أخرى. وكما حلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

في 28 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قرى مالكية مرعناز تلة كلوته وعين دقنة نقطة خوديه في الشهباء وشيراوا. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

في 29 حزيران قصفت الدولة التركية المحتلة، قرى علقمية، وخريبكي، وشيخ عيسى، وحربل في الشهباء وشيراوا ليلاً ونهاراً بـ 27 قذيفة و 13 قذيفة هاون. كما وحلقت طائرات الاستطلاع والطائرت الحربية فوق سماء المنطقة.

في 30 حزيران، قصفت الدولة التركية المحتلة قريتي مرعناز وكيري شهيد خابور في ريراوة كما وأضرمت الدولة التركية المحتلة النار في حقول إعزاز ومريمين.

استشهدت طفلة اسمها زينب (14 عاما) جراء قصف جيش الدولة التركي المحتل على قرية مياس التابعة لناحية شيراوا في مقاطعة عفرين. في 28 من الشهر الجاري، بين قرية باسيلي وآقيبه في ناحية شيراوا، انفجرت عبوة ناسفة كان قد زرعها مرتزقة الدولة التركية المحتلة وأصابت راعي غنم يدعى ميرزان خليل بجروح خطيرة.

وبحسب البيان، تعرضت مقاطعتا عفرين والشهباء التابعتين لمنطقة عفرين للقصف بشكل يومي، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات.