الجالية الكردستانية في روسيا: يجب اللقاء بالقائد أوجلان على الفور

أعربت الجالية الكردستانية في روسيا عن قلقلها ومخاوفها حول صحة القائد عبدالله للرأي العام، وطالبت بالسماح لمحامي القائد أوجلان وعائلته بالذهاب إلى  سجن إمرالي ومقابلته على الفور.

أصدرت الجالية الكردستانيّة في روسيا، بياناً إلى الرأي العام، بشأن الادعاءات المنتشرة على وسائل الإعلام الرقمية بشأن صحة القائد عبدالله أوجلان.

وشارك البيان المخاوف بشأن صحة القائد عبدالله أوجلان ودعا إلى اللقاء الفوري مع القائد أوجلان.

وصدر البيان باسم الاتحاد الدولي للمنظمات الاجتماعية الكردية، المنظمة الدولية للمرأة الكردية والمجتمع الإيزيدي في أوروبا.

وقال البيان: " إن حملة الإضراب المفتوح عن الطعام، وصلت إلى مستوى خطير للغاية، ويجب على المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته  فوراً، وعلى الشعب الكردي في كردستان وفي العالم الانتفاضة والمقاومة في وجه هذا الوضع، على الرغم من النتائج والآراء الواردة في تقرير لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات الأوروبية (CPT ، لم يتم اتخاذ أي إجراء بعد ولم يتمكن المحامون والعائلات من اللقاء بهم، وباسم الشعب الكردي في روسيا لن نلتزم الصمت أمام هذا الوضع ولكي يتم إنهاء العزلة المشددة على القائد عبدالله أوجلان، إننا نحث روسيا، المجتمع الدولي واللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات CPT، الاتحاد الأوروبي ومنظمات حقوق الإنسان على اتخاذ موقف جاد والقيام بمهامهم حيال حقوق الإنسان".