الفِرَقْ المتنقلة لقوات الكريلا

تعد ساحة ورخليه من أهم جبهات خط المقاومة لقوات الكريلا التي بنتها ضد الهجمات التي يشنها جيش الاحتلال التركي في منطقة ورخليه في آفاشين ،كما أن كفاح فرق الكريلا المتنقلة هي جزء مهم في هذه الجبهة.

تتحرك فرق الكريلا المتنقلة وفقاً لمعايير إعادة تنظيم قوات الكريلا الحديثة أثناء الهجمات التي تشنها جيش الاحتلال التركي على ساحة المقاومة في ورخليه  في آفاشين في 7 حزيران لحماية قواتها من جهة ،ومن جهة أخرى لتقديم الدعم للمناضلين في الانفاق من خلال العمليات التي تنفذها.

نفذت فرق الكريلا المتنقلة في ورخليه عشرات العمليات ضد جيش الاحتلال منذ بداية شهر حزيران، وكانت تواصل المقاومة على مدار الساعة وفي أصعب اللحظات دون توقف حتى عندما كانت تنهال عليها قذائف الهاون والمدفعية وقصف بطائرات الهليكوبتر دون أن يلحقها أية إصابات.

تحدث مقاتلو قوات الدفاع الشعبي  HPG ووحدات المرأة الحرة ـ ستار YJA Star إلى كاميرا الكريلا  مبدين تصميمهم وتمنياتهم النصر لرفاقهم.

 قالت أديفه كانيريش المقاتلة في وحدات المرأة الحرة ـ ستار والتي انضمت إلى فرق الكريلا المتنقلة منذ بداية هجوم جيش الاحتلال التركي: "كنا نتابع تحركات جيش الاحتلال في الجبهة منذ فترة، ولاحظنا أن العدو  يركز في الآونة الأخيرة على أنفاق الحرب، لذلك نوجه التحية لرفاقنا الذين يقاومون في أنفاق الحرب بالرغم من هجمات جيش الاحتلال المتواصلة إلا أنهم يواصلون المقاومة،  فنحن نستمد قوتنا من قواتنا في أنفاق الحرب في ورخليه و تبه سور، إن مقاومتهم تعزز في نفوسنا الإرادة  في مواجهة الظروف كما أننا نواصل العمليات لمساعدة رفاقنا في الأنفاق ونسعى لتقديم يد العون لهم وتكثيف عملياتنا لأجلهم.

كما تحدث جسور آخين المقاتل في قوات الدفاع الشعبي HPG قبل الذهاب إلى ساحة العملية للكاميرا وقال: نذهب للعملية انتقاماً لرفاقنا، صممنا على الانتقام للقيادي والرفيق سرحد كرافي بصفتنا رفاقه نريد تنفيذ العملية بروح الرفاق الذين يقاومون هنا.