الدعوة للانضمام إلى صفوف المقاومة

دعا المقاتل في صفوف وحدات حماية شرق كردستان دنيز سرخبون غرزان والذي شارك في المقاومة ضد داعش في كوباني، إلى دعم نضال الشعب الثوري بروح مقاومة كوباني داعياً الجميع للانضمام إلى المقاومة.

يتحدث دنيز عن تجربته الأولى يقول: التحقت بصفوف المقاومة في عام 2014، وبعد فترة قصيرة بدأت الحرب في كوباني  بالطبع كانت مرحلة صعبة بالنسبة لي، لأنني لم أخضع لفترة تدريبية، التحقنا بالحرب واكتسبنا الخبرة العملية بمساعدة أصدقاؤنا الذين أخذوا زمام المبادرة، واستفدنا من تجاربهم في البطولة و الشهادة، عندما التقينا بالعدو وجهاً لوجه أدركنا حقيقة أنه أ ل يوجد سوى احتمالين لإنقاذ بلادنا إما ألا يبقى لنا وجود أو نحارب حتى آخر رمق.

التحق دنيز مع رفاقه بصفوف المقاومة في كوباني وتحدث عن علاقته بحركة المقاومة قائلاً: تعرفت على حركة المقاومة من عائلتي، لأنني أنتمي إلى عائلة وطنية وكان التواصل مع الحزب سهلاً بالنسبة لي، وقد تأثرت بالشهداء في العشيرة والمنطقة التي أنتسب إليها، وقررت الانضمام إلى حركة الحرية والمقاومة.

كما تحدث عن ذكرياته مع رفاقه المقاتلين في حرب كوباني، وقال: ساعدنا الصديق دنيز في أصعب عملية خضناها لذلك أطلقت على نفسي اسم دنيز، كان من شمال كردستان وكان معروفاً بتواضعه ومشاركته في المقاومة والكفاح، وكان مثالاً يحتذى به في شغفه وحبه للحياة، كان يقول دائماً: إن أردتم الانضمام إلى حركة المقاومة بصدق يجب أن تدركوا المعنى الحقيقي للمقاومة وللشهادة، وكان يقسم بأنه سيواصل درب الحرية وسينتقم لجميع الشهداء. ويواصل دينيز القول بأن المهمة التي تقع على عاتقي كوني من وحدات حماية كردستان هي التصدي للهجمات التي تستهدف حركتنا وقائدنا وأن نرد تلك الهجمات بقوة.

نحن نقاوم من أجل وطنا، من أجل شعبنا، ومن أجل هويتنا وثقافتنا

دعا دنيز في النهاية جميع الشباب والشابات بالانضمام للمقاومة من أجل الوجود، وقال: يجب على الناس من جميع الأديان والمعتقدات الذين ينادون بالديمقراطية والاشتراكية ويدّعون الإنسانية أن يناجوا ضمائرهم وينضموا إلى  صفوف مقاومة الكريلا من أجل الدفاع عن كردستان لأجل وطن حر وقائد حر. يحارب العدو بشكل خاص فئة الشباب ويحاول إبعاده عن الواقع، يجب على الجميع الانضمام إلى المقاومة  والكفاح، ومهما يكن فإننا سنواصل المقاومة حتى نتحرر ونحرر القائد عبد الله أوجلان، وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل حرية وطننا  حتى آخر نفس ، هذه المسؤولية تقع على عاتقنا وسنفعل كل ما بوسعنا من أجل تحرير وطننا، لا توجد قوة على وجه الأرض تمنعنا من ذلك، وإن لم نستطع نيل حريتنا وتحرير وطننا، فإن أصدقاءنا الذين يسيرون على نفس الدرب سيحررون وطننا، وكما قال السيد رضا: سيرى أحفادنا كردستان حرة، نحن نحارب من أجل ذلك.