الاتحاد الوطني الكردستاني يرفض نتائج الانتخابات في هولير

أصدرت مفوضية الانتخابات التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) بيانا بشأن نتائج الانتخابات في هولير، مؤكدة بوجود تزوير في الانتخابات، وتم تلاعب بأصوات الناخبين.

نظمت يوم أمس الأحد الانتخابات النيابية المبكرة في العراق وإقليم جنوب كردستان من الساعة السابعة صباحا وحتى السادسة مساءً.

وفقا لبيان صادر عن المفوضية العليا للانتخابات العراقية، عقدت المفوضة العليا للانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) مؤتمرا صحفيا في مبنى المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في هولير بشأن التصويت في هولير.

وتلا عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) في هولير ماجد احمد بيانا، وجاء في بيان الاتحاد الوطني الكردستاني(YNK)، أن "الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK)حصل على العدد المطلوب من الاصوات لجميع مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني الاربعة في هولير، لكن النتائج تم التلاعب بها."

وتابع البيان: "في جميع الدوائر الانتخابية الأربع، تم إحراق بعض الأصوات التي أدلى بها التحالف والمرشحون الآخرون وتم العبث بأوراق الاقتراع وتم استخدام القوة المسلحة أثناء نقل صناديق الاقتراع، كما تم أبعاد وإزالة مراقبينا من على الصناديق."

وفي ختام البيان قال الحزب: "بصفتنا الاتحاد الوطني الكردستاني (YNK)، نرفض كل انتخابات في هولير وننتظر النتائج".

كما ذكرت لجنة الانتخابات التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني(YNK) أن لديها الصور التي تثبت عملية نقل صناديق الاقتراع من مراكز الاقتراع ثم إعادتها مرة أخرى.