الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال تهنأ المجتمع الإيزيدي "بروح المقاومة" بمناسبة الأربعاء الأحمر

هنأ مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال MXDŞ بمناسبة رأس السنة الإيزيدية “الأربعاء الأحمر”، وهو أول أربعاء من شهر نيسان، على جميع أسر الشهداء والمجتمع الإيزيدي والمقاومين الذين يحمون قيم شنكال.

هنأ مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية لشنكال (MXDŞ) بحلول رأس السنة الإيزيدية "الأربعاء الأحمر"، جميع أبناء المجتمع الإيزيدي، وذلك خلال بيان له .

وجاء في نص البيان:

"الأربعاء الأحمر هو رأس السنة الإيزيدية، وهو يوم مقدس ويعني الكثير لنا ولأهلنا ولا سيما عوائل الشهداء، لقد حفظ مجتمعنا هذا اليوم في التاريخ على الرغم من كل محاولات الإبادة، ووصل به إلى يومنا هذا".

"يمر شعبنا بأيام تاريخية في ظل مخططات إما البقاء أو العدم، لكن الأهم من ذلك كله أن مجتمعنا لديه مجموعة من القيم الخاصة به، تبني حماية شنكال واجب على عاتق كل من يريد السلام، لأنه بحمايته لشنكال يحمي قيمه."

وكي يستطيع أهلنا في شنكال الوصل إلى الحرية، وألا يتعرض للمآسي مرة أخرى، على الجميع أن يأخذوا خصوصيات المجتمع الإيزيدي بعين الاعتبار.

وعلى الرغم من أن العراق والدولة التركية والحزب الديمقراطي الكردستاني (PDK) يرسمون خططهم لتفريق الإيزيديين، فإن شعبنا، بروح مقاومة شنكال، يرحب برأس السنة الإيزيدية الجديدة يوم الأربعاء، ويحتفلون به كيوم للسلام.

يجب أن يرسل شعبنا رسالتين للعدو من خلال هذا العيد، الأول هو أنه على الرغم من كل قرارات الإبادة والهجمات، لم يتخل المجتمع الإيزيدي عن ثقافته ومعتقداته.

والآخر يجب على شعبنا الاحتفال بـ چارشما سور بحماس وإعطاء رسالة واضحة للعدو الذي يشن معركة خاصة يومياً ضد شنكال، كلما احتفلنا بالعيد بفرح، كلما أفشلنا محاولات العدو.

مرة أخرى نبارك ونهنأ بحلول رأس السنة الجديدة “چارشما سور” على المجتمع الإيزيدي بأكمله والإنسانية.

نحن كمجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال، قدمنا تضحيات كبيرة حتى يتمكن شعبنا من مباركة أيامهم المقدسة بمراسيمهم الخاصة ولغتهم الخاصة، ووفقاً للمعتقدات الإيزيدية على أرضهم وبأمان، ولكي يعيش شعبنا بهذه الطريقة وبحرية، سوف نسير على خطى الشهداء حتى النهاية ونضمن رغبة الشهداء في تحقيق الإدارة الذاتية لشنكال من خلال كفاح شعبنا"