احتجاجية في آمــد دعماً للسجناء المرضى

أقامت العديد من منظمات المجتمع المدني وممثلو الأحزاب السياسية في ساحة باب الجبل في مدينة آمد فعالية احتجاج للمطالبة بالإفراج عن السجناء المرضى الذين انتهت مدة عقوبتهم.

أصدرت جمعية البحوث والدعم الـ 78 في آمد بياناً للصحافة بشأن إطلاق سراح السجناء المرضى الذين انتهت مدة عقوبتهم ولم يتم الإفراج عنهم حتى الآن.

وقد حضر قراءة البيان الصحفي كل من ممثلو العديد من منظمات المجتمع المدني وحزب الأقاليم الديمقراطية(DBP) وحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)

ونوه الرئيس المشترك لجمعية الـ 78 حسين بارش الى وضع السجناء المرضى والسجناء الذين انتهت مدة عقوبتهم ولم يتم الإفراج عنهم بعد، وقال:" السجناء يفقدون حياتهم في السجون، وهذا غير صحيح، لنا حقوق، لا نريد أن يموت أبناءنا في السجون، الموت في السجون غير قانوني وغير وجداني وغير إنساني".

وأوضح بارش أن عدم إطلاق سراح السجناء الذين انتهت مدة عقوبتهم غير مقبول وقال:" حسناً لقد حكمتم عليهم وقد انتهت فترة العقوبة، وبالرغم من ذلك لا تطلقون سراحهم، ما هو السبب...؟ كما يقول معهد الطب الشرعي بخصوص السجناء المرضى " لا يجوز ابقاؤهم في السجن" ورغم ذلك لا يتم الافراج عنهم، هذا يعني قتل الانسان، هذا ما لا يقبله لا الإنسان ولا المجتمع، تعتقلون أبناءنا وشبابنا وتسجنونهم، وإلى أن يكبروا و يشيخوا في السجون لا تطلقون سراحهم، عائلاتهم وذويهم يعيشون على أمل أن يتم إطلاق سراحهم".