احتفاليات نوروز في زاغروس: 2021 سيكون عام انتصار المقاومة على الفاشية

أقام مقاتلو ومقاتلات الكريلا مراسم احتفال بأعياد النوروز، العيد القومي للشعب الكردي، في جبال زاغروس، مؤكّدين على مواصلة نضالهم في وجه الفاشية التركيّة وتحقيق أهداف شعبهم في الحرّية والديمقراطيّة.

وشارك في مراسم الاحتفال القياديّ في الهيئة المركزيّة للدفاع عن الشعب NPG)، آمد ملازكرت، الذي ألقى كلمة أمام العشرات من مقاتلي ومقاتلات الكريلا هنّأ فيها الشعب الكردي والقائد عبد الله أوجلان وعوائل شهداء الحرّية بحلول النوروز.

وأوضح ملازكرت أنّ العام 2021 "سيحمل أوقاتاً عصيبة على الدولة التركيّة" مضيفاً "من على قمم الجبال وحتّى قرى وبلدات ومدن شمال كردستان والمدن التركيّة، سنصعّد وتيرة النضال والمقاومة. ولأجل أن تمنع وصول الحرب إلى المدن الكبيرة، ستحاول الدولة التركيّة أن تشنّ عمليّات خاصّة. في العام 2017 صرّح مسؤولون أتراك بأنّهم سيقضون على حزب العمّال الكردستاني PKK بشكل نهائي، لكنّ الحزب ومقاتليه باتوا أكثر قوّى من ذي قبل. الكثير من الدول ساندت ودعمت دولة الاحتلال التركي في حربها على حركة الحرّية، وزوّدتها بالمعدّات والتقنيّات العسكريّة الحديثة، لكنّ الجيش التركي فشل في تحقيق أيّ انتصار على مقاتلي ومقاتلات الكريلا وتعرّض للكثير من الهزائم في مناطق عدّة".

وأشار إلى أنّ مقاومة مقاتلي ومقاتلات الكريلا والخبرة القتاليّة التي يتمتّعون بها حالت دون تحقيق الدولة التركيّة أهدافها خلال العمليّات العسكريّة التي شنّتها على مناطق عدّة، مضيفاً "لطالما حزب العمّال الكردستاني موجود، لا يمكن لتركيا أن تنفّذ مخطّطاتها الرامية للقضاء على هويّة الشعب الكردي القوميّة. وهذه حقيقة تدركها الفاشية التركيّة جيّداً. يجب أن يعلم الجميع بأنّ العام 2021 سيكون عاماً صعباً على تركيا وسيكون عام انتصار المقاومة على الفاشية".