أهالي سيرت يدينون اعتقال ليلى كوفن

أدان أهالي منطقة سيرت اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي (KCD) ليلى كوفن، ودعوا إلى تصعيد النضال والمقاومة لأجل السياسيين المعتقلين، خلال الفعالية.

أصدرت منظمة حزب الشعوب الديمقراطي HDP في منطقة سيرت، بياناً صحفياً إلى الرأي العام أمام مبنى الحزب، وشارك كل من البرلماني للشعوب الديمقراطي صديق تاش، الرؤساء المشتركون والإداريون في حزب الشعوب الديمقراطي في الفعالية.

يأتي هذا فيما تتواصل الفعاليات الاحتجاجية ضد اعتقال الرئيسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي ليلى كوفن يوماً بعد آخر.

وأفاد تاش أنه وتزامناً مع المرسوم الرئاسي تم اعتقال ليلى كوفن، وقال: إن "هناك هجوم عنيف للسلطات التركية على الشعب الكردي في كل مجال من مجالات الحياة، ومنها الأمور الرئيسية هي تعيين موكلي الحكومة، الاعتقالات، الاحتجاز، والاعتداءات".

وأضاف "السلطات لا تُحقق أي انتصارات من خلال هذه السياسة الفاشية لذلك تكثف هجماتها على الشعب الكردي والسياسيين، فإن حزب العدالة والتنمية AKP يهاجم الكرد ويريد إرضاء حزب الحركة القومي MHP، لكن مهما تكثف هذه السلطات هجماتها وسياستها فإن الشعب الكردي لن يتراجع عن نضاله".

ونوه صديق تاش، بأن اعتقال ليلى كوفن هو انقلاب سياسي، وناشد كافة الشعوب والكردستانيين بتصعيد وتيرة النضال والمقاومة من أجل إطلاق سراح جميع السياسيين.