أهالي شنكال ينددون بالهجمات الاحتلالية للدولة التركية

دعا أهالي شنكال إلى ضرورة الانهاء الفوري للهجمات الاحتلالية للفاشية التركية على مناطق الدفاع المشروع في جنوب كردستان، في تظاهرة احتجاجية على استمرار الهجمات الاحتلالية والموقف السلبي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

نظم أهالي شنكال تظاهرة احتجاجية، تنديداً بالهجمات الاحتلالية الغادرة للنظام التركي على مناطق الدفاع المشروع في جنوب كردستان، والموقف السلبي المتواطئ للحزب الديمقراطي الكردستاني من هذه الهجمات التي تهدف إلى كسر إرادة الكريلا و ضرب مكتسبات الكرد في جنوب كردستان.

وبدأت التظاهرة الاحتجاجية التي نظمها مجلس الإدارة الذاتية الديمقراطية في شنكال من المكان الذي تعرض لهجمات المجموعات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني يوم الـ 3 من آذار 2017.

وشارك المئات من أبناء شعبنا الإيزيدي في هذا الاحتجاج، ورفعوا لافتات وشعارات منددة بالاحتلال والخيانة، ولافتات أخرى تُشيد بالمقاومة التي يبديها قوات الكريلا في مناطق الزاب ضد العدوان التركي وأعوانه.

 وفي ختام التظاهرة الاحتجاجية، أدلى المدرس نايف شنكالي ببيان للرأي العام، نيابة عن الإدارة الذاتية في شنكال، حيث ندد شنكالي في بيانه بالهجمات الاحتلالية للدولة التركية على مناطق جنوب كردستان، وقال: "إن هذه الهجمات، انتهاك صارخ للسيادة العراقية والمواثيق الدولية، كما أن هذه الهجمات التركية تستهدف كرامة الشعب العراقي".

وانتقد شنكالي الموقف السلبي للحزب الديمقراطي الكردستاني من الهجمات، قائلا:"المقلق هو تواطؤ الحزب الديمقراطي الكردستاني مع هذه الهجمات التركية التي تستهدف كل مكتسبات الشعب الكردي وتقوض السيادة العراقية".

وفي نهاية البيان، دعا حكومتا العراق وإقليم كوردستان وكافة الأطراف العراقية والمنظمات الدولية إلى منع اعتداءات الدولة التركية.