أهالي شنكال يحتجون ضد تحركات وسياسات الحزب الديمقراطي الكردستاني والجيش العراقي

تحاول القوات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بذريعة الدعاية والاعمال الانتخابية الدخول الى شنكال، في حين يخرج أهالي شنكال الى الساحات لمنع دخول هذه القوات.

ومنذ ساعات الصباح تشهد المناطق المحيطة بشنكال تحركات عسكرية واسعة من قبل القوات التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني والجيش العراقي، وبخصوص هذه المحاولات خرج أهالي شنكال الى الساحات واغلقوا الطريق الرئيسي الذي يربط إقليم كردستان مع شنكال.

منذ الصباح وفي محيط شنكال وخاصة الطرق التي تربط إقليم كردستان مع شنكال، ازدادت التحركات من قبل المسلحين التابعين للحزب الديمقراطي الكردستاني والجيش العراقي، وأفادت الانباء الواردة بان الحزب الديمقراطي الكردستاني بذريعة الانتخابات ويريد تطبيق تلك الاتفاقية حول شنكال.

وبحسب الوضع الحالي هيأ الحزب الديمقراطي الكردستاني قواته من أجل الدخول الى شنكال، كما انتشر الجيش العراقي في العديد من الأماكن في محيط شنكال، ومن جانبهم، قطع أهالي شنكال الطرق الرئيسية التي تربط بين إقليم كردستان وشنكال، وخاصة طريق تربكا التي تدخل بلدة سنوني من جهة ربيعة، كما تجمع أهالي شنكال في بلدة بوريك.  

ومن جانبهم قام مسلحو قاسم ششو التابعون للحزب الديمقراطي الكردستاني ايضاً يشاركون في هذه التحركات وينتشرون في محيط مزار شرف دين.

أهالي شنكال يقومون بالمناوبات في نقاط السيطرة لقوات الأسايش ومركز مجلس الشعب والطرق الرئيسية.