أهالي منطقتي كوباني والطبقة يتعهدون بمواصلة نضالهم في الذكرى السنوية لثورة 19 تموز

احتفل العديد من أهالي كوباني والطبقة، بالذكرى السنوية التاسعة لثورة 19 تموز ، مؤكدين على مواصلة نضالهم وللحفاظ علة قيم هذه الثورة وتوسيعها.

ونظم المئات من سكان مدينة كوباني وبمشاركة ممثلو الادارة الذاتية في اقليم الفرات، فعالية  في ساحة الشهيد عكيد في كوباني،  بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة  لثورة 19 تموز تحت شعار "بروح 19 تموز سنهزم قوات الاحتلال ونضمن تحقيق  النصر".

وحضر الاحتفالية وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ووفد من المجلس المدني في منبج، شيوخ  ووجهاء العشائر من المكون العربي. 

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ومن ثم حيت عضوة منسقية مؤتمر ستار لاقليم الفرات مجيدة حسون المشاركين ووفد الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا وشيوخ ووجهاء العشائر، وهنأت عوائل شهداء والقائد عبد الله أوجلان بمناسبة حلول الذكرى السنوية التاسعة لثورة روج افا، وقالت: أثبت هذا اليوم التاريخي أن المرأة وصلت إلى مرحلة تاريخية مهمة، بفضل نموذج الأمة الديمقراطية، وبفضل هذا النهج اجتمعت جميع المكونات في قاعة المقاومة وكوباني للاحتفال بهذه المناسبة المقدسة".

وبدورها أشارت مجيدة حسون إلى أن الدولة التركية تهاجم المنطقة، بهدف تدمير مشروع الأمة الديمقراطية، وقالت: "لكننا سنواصل نضالنا الى ان نحقق النصر، لذا على جميع شعوب المنطقة أن تتحد في وجه الاحتلال التركي".  

ومن جانبه هنأ الرئيس المشترك لمجلس الشؤون الاجتماعية، فاروق الماشي، باسم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، ثورة 19 تموز، وقال: "إن ثورة 19 تموز ثورة لشعب مناضل، وبفضل هذه الثورة والنضال الذي خاضه شبابنا وشاباتنا الذين وقفوا في وجه الاعتداءات، حققنا العديد من الإنجازات، ومن أهم هذه الانجازات إنشاء الإدارة الذاتية عسكرياً وسياسياً".

كما أشار الماشي إلى أن هذه الثورة هي ثورة حقيقية بدأت في شمال وشرق سوريا، وهذه الثورة لكل مكونات الشعب في منطقة روج آفا، لما لهم من دور كبير في تشكيل الإدارة الذاتية والإنجازات السياسية والعسكرية، وقال: "نحن كجنود سنواصل مسيرتنا من أجل تحرير كافة مناطقنا، ونتعهد لعوائل الشهداء وجرحى الحرب، بأننا سنواصل مسيرتهم في المقاومة والنضال".

كما تحدثت إحدى القياديات في وحدات حماية المرأة (YPJ)، ديندار خلف، باسم قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، وقالت: بدأت الشرارة الاولى لهذه الثورة عندما قدمت شعوب المنطقة تضحيات جمة، وأثبتت للعدو أننا لن نسمح لهم باحتلال مناطقنا، وتحقيق اطماعهم الاستعمارية فيها".  

وتابعت ديندار خلف حديثها قائلة: "سنسير على خطى الشهداء وسيدافع شعبنا ومقاتلنا عن المنطقة وسيواصل نضاله ويوسع وجه المقاومة وثورة 19 تموز حتى النصر".

واستمرت الاحتفالية بتقديم فقرات فنية من قبل الفنان مصطفى أمير التابع لفرقة غيفارا من مركز باقي خدو للثقافة والفن، كما حضر الاحتفالية من مدينة الشهباء الفنان محمد بلكو، نيازي، حكمت جميل وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة التابعة لفرقة الشهيد شيلان، وفرقة بوطان. 

الطبقة

نظمت الإدارة المدنية في مدينة الطبقة احتفالاً حاشداً في مركز الثقافة والفنون بمناسبة حلول الذكرى السنوية التاسعة لثورة 19 تموز.

واستذكرت الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة المدنية في الطبقة هند العلي شهداء الحرية وقالت: "ثورة 19 تموز دافعت عن مبادئها وقواعدها  منذ البداية، وحققت انجازات كثيرة في شمال شرق سوريا".

وتابعت : "على الرغم من العراقيل التي تعرضت لها ثورة 19 تموز، إلا أنها واصلت المقاومة بفضل نهج الأمة الديمقراطية وبفضل وحدة الشعوب في شمال وشرق سوريا".

وبعد ذلك هنأت العضوة التنفيذية في مكتب زنوبيا لتجمع النساء  في الطبقة نعيمة الأسود، الجميع بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 19 تموز ، وقالت: "اهنئ جميع مكونات المنطقة من كرد، عرب، سريان وآشور بمناسبة حلول الذكرى السنوية التاسعة لثورة  19 تموز".

ومن ثم تحدث نيابة عن مجلس عوائل الشهداء الطبقة العضو التنفيذي محمد العرب وقال: "انطلقت ثورة 19 تموز في كوباني، فيما بعد انتشرت في جميع مناطق شمال وشرق سوريا، وهزمت أخطر منظمة إرهابية في العالم، داعش المنظمة التي أودعت الخوف في النفوس ونشرت الخراب والدمار في كل مكان، لكن بفضل جهود وتضحيات شعبنا حققت الثورة أهدافها".

واستمرت الاحتفالية بتقديم فقرات فنية قدمتها فرقة فرات وفرقة آواز ypg، وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة من قبل الشعب في الطبقة.