أهالي الدرباسية يستذكرون شهداء حركة التحرر الكردستانية

نظّم مجلس عوائل الشهداء بناحية الدرباسية مراسم استذكارلـ63 شهيداً من شهداء حركة التحرّر الكردستانية وشهداء ثورة شمال وشرق سوريا، استشهدوا في شهر كانون الأول وشباط وآذار، بحضور ذوي الشّهداء والمئات من الأهالي.

وأقيمت مراسم الاستذكار في مزار الشّهيد رستم جودي بقرية بركفري بناحية الدرباسية، بحضور المئات من الأهالي وعدد من أعضاء المؤسّسات المدنية والعسكرية.

وبدأت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بعدها تحدّث باسم مجلس عوائل الشهداء في إقليم الجزيرة حسن عبيد، عن دور الشّهداء وتضحياتهم في سبيل الدّفاع عن وطنهم وأرضهم، فقال: "إنّ الشهداء قدّموا أرواحهم وضحّوا بأنفسهم في سبيل خدمة وطنهم وعيش هذا الشّعب بحرية وسلام".

وفي حديثه امام المحتشدين قال عبيد: "نحن مستمرّون على خطا شهدائنا الذين استشهدوا من أجلنا حتّى تحقيق أهدافهم التي استشهدوا في سبيل تحقيقها".

وفي سياق متصل، ألقى عمران أوركيش كلمة باسم قوات سوريا الديمقراطية قال فيها: "الشّهداء هم أصحاب الثورة التي انتصرت بفضل دمائهم الطاهرة، فنحن كقوّات عسكرية وضعنا على عاتقنا متابعة نضالهم وغايتهم، وإنّنا اليوم في استذكار 63 شهيداً نجدّد عهدنا بالقتال والمقاومة حتّى تحقيق حياة حرة لشعبنا".

وبعد الانتهاء من الكلمات، قرأت العضوة في مجلس عوائل الشهداء هوجين حيرس أسماء الشّهداء لتنتهي بعدها مراسم الاستذكار بترديد الشّعارات التي تمجّد الشّهادة والشّهداء.