وسط معارك عنيفة قوات النظام السوري تقتحم مدينة خان شيخون

اقتحمت قوات النظام السوري مساء الأحد مدينة خان شيخون في جنوب إدلب وبدأت بالتقدم فيها وسط معارك عنيفة مع المجموعات الارهابية ، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واكد مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن بأنها المرة الأولى التي تدخل فيها قوات النظام مدينة خان شيخون منذ فقدان السيطرة عليها في العام 2014، مشيراً إلى أنها دخلتها من الجهة الشمالية الغربية وسيطرت على مبان عدة.

وتحاول قوات النظام منذ أيام التقدم باتجاه خان شيخون، كبرى مدن ريف إدلب الجنوبي، والتي يعبرها طريق سريع استراتيجي يربط حلب بدمشق، حيث يقول محللون إن قوات النظام ترغب باستكمال سيطرتها عليها.

كما وأفاد عبد الرحمن بأن اشتباكات عنيفة تدور داخل المدينة وفي جبهات أخرى وعند أطرافها بين قوات النظام من جهة والمجموعات الارهابية من جهة ثانية.

وأشار إلى أن "قوات النظام تواجه مقاومة شرسة من قبل تلك المجموعات، وقد لجأت هيئة تحرير الشام الارهابية (جبهة النصرة سابقاً) إلى شن هجمات انتحارية عدة في محيط المدينة".

وقتل جراء معارك خان شيخون منذ ليل السبت والأحد 59 عنصراً من المجموعات الارهابية ، فضلاً عن 28 عنصراً من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، وفق حصيلة للمرصد.