وزير الخارجية البحريني: سوريا بلد مهم في المنطقة

قال خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني إن سوريا بلد رئيسي في المنطقة وذلك في وقت أعلنت فيه بلادى عودة فتح سفارتها في دمشق.

أكد خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، أن سوريا بلد رئيسي في المنطقة، وأنهم يقفون معه لحماية أرضه من أي انتهاك.

وقال آل خليفة في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سوريا بلد عربي رئيسي في المنطقة، لم ننقطع عنه ولم ينقطع عنا رغم الظروف الصعبة".

وأضاف آل خليفة "نقف معه في حماية سيادته وأراضيه من أي انتهاك. ونقف معه في إعادة الاستقرار إلى ربوعه وتحقيق الأمن والازدهار لشعبه الشقيق".

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من إعلان وزارة الخارجية البحرينية عن استمرار العمل في سفارتها لدى سوريا، والإعلان عن أن السفارة السورية لدى مملكة البحرين تقوم بعملها، وأن الرحلات الجوية بين البلدين قائمة دون انقطاع.

وأكدت الخارجية البحرينية في بيانها صباح اليوم "حرص مملكة البحرين على استمرار العلاقات مع الجمهورية العربية السورية، وعلى أهمية تعزيز الدور العربي وتفعيله من أجل الحفاظ على إستقلال سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها ومنع مخاطر التدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية، بما يعزز الأمن والاستقرار فيها ويحقق للشعب السوري الشقيق طموحاته في السلام والتنمية والتقدم".

وتأتي هذه الخطوة بعد إعلان الإمارات أمس مواصلة العمل في سفارتها لدى دمشق والتي تأتي بعد أيام من زيارة الرئيس السوداني عمر البشير المفاجئة إلى دمشق، كأول رئيس عربي يزور سوريا.