هيئة تحرير الشام تسيطر على معقل نور الدين الزنكي

سيطرت هيئة تحرير الشام الإرهابية (جبهة النصرة)، اليوم الجمعة، على بلدة قبتان الجبل المعقل الرئيسي لإرهابيي نورالدين الزنكي، بعد معارك شرسة دارت بين الطرفين, فيما قصف الطيران الروسي لأول مرة بلدة دارة عزة منذ دخول اتفاقية آستانا حيز التنفيذ.

سيطرت هيئة تحرير الشام على بلدة قبتان الجبل الواقعة في ريف حلب الغربي والتي تعتبر معقل نورالدين الزنكي، وسط تداول ناشطين وصفحات إخبارية تسجيلات مصورة تظهر عناصر فرقة السلطان مراد وهم يتجهون من عفرين إلى إدلب لمحاربة تحرير الشام ولمساندة نورالدين الزنكي.

في هذا السياق أكدت المصادر أن الطيران الروسي نفذ غارات على بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي والتي سيطرت عليها تحرير الشام قبل أيام، لأول مرة منذ دخول اتفاقية استانا حيز التنفيذ. كما قالت المصادر أن الطيران قصف مناطق تقع تحت سيطرة هيئة تحرير الشام مثل كفرناها، ومحيط اورم الكبرى، محيط الأتارب عند الفوج111، وجمعية الرحال بإدلب.

وبالسيطرة على بلدة قبتان الجبل، مسقط رأس زعيم نور الدين الزنكي الشيخ توفيق، تكون هيئة تحرير الشام قد قضت بشكل شبه نهائي على التنظيم الإرهابي. كما تكون جبهة النصرة قد وصلت على مشارف مدينة حلب التي تقع تحت سيطرة النظام السوري.