هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا تواصل العملية التعليمية عبر شاشة التلفاز

أعلنت هيئة التربية والتعليم في شمال وشرق سوريا، عن مواصلة العملية التعليمية على شاشة التلفزيون اعتباراً من الأسبوع المقبل، حيث اضطرت إلى إيقاف دوام المدارس والجامعات تفشي فيروس كورونا.

ويستمر التعليم في مناطق شمال وشرق سوريا افتراضياً، اعتباراً من الأسبوع القادم عبر شاشة قناة (Rojava TV) على شكل بث برامج مدرسية منتظمة، بعنوان " مدرسة المنزل"؛ حيث تم تصوير جزء كبير من برامج منهاج اللغة الكردية والعربية.

وتثبت هيئة التربية والتعليم في مناطق شمال وشرق سوريا مرة أخرى إصرارها على القيام بواجبها في توعية المجتمع والمواطن، تحت كل الظروف وفي مواجهة كافة العوائق؛ كما أثبتت في السابق في ظل هجمات دولة الاحتلال التركي.

ويبلغ العدد الإجمالي للطلاب والتلاميذ 790,000  طالب في المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية في مناطق شمال وشرق سوريا.

بدأت العملية التعليمية للعام الدراسي 2019-2020 في شمال وشرق سوريا؛ لكنها سرعان ما اضطرت إلى تعطيل المدارس مرتين. حيث كانت العطلة  الأولى بسبب هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق سري كانيه وكري سبي، وها هي العطلة الثانية في إطار جملة التدابير والاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد (Covid-19).