نساء عفرين تُقاومن في مخيم العصر

بعد مقاومة تاريخية استمرت 58 يوماً في مقاطعة عفرين المحتلة، والتي أبداها أهالي عفرين، الآن تتواصل تلك المقاومة بمعنويات عالية وبروح وطنية في الشهباء.

نساء عفرين اللاتي أبدين مقاومة تاريخية خلال 58 يوماً في عفرين وقراها، ما زلن تقاومن رغم تعرضهن للهجوم والقصف من قبل دولة الاحتلال التركي ومرتزقته إضافة إلى جميع الظروف الصعبة في مخيم العصر بمقاطعة الشهباء.

لفتت المواطنة العفرينية، والتي تدعى فاطمة  المهاجرة من ناحية شيه وتعيش الآن في مخيم العصر بمقاطعة الشهباء، الانظار إلى الظروف الصعبة في المخيم وأوضاع اللاجئين الذين تركوا ديارهم ووطنهم بسبب هجمات وقصف الاحتلال التركي.

وقالت: "إننا نعيش في هذا المخيم منذ ما يقارب العامين. ورغم ضياع مستقبل أطفالنا لن نتخلى عن مقاومتنا حتى آخر قطرة من دمائنا".

وذكرت فاطمة أن مرتزقة أردوغان توغلت في أراضي عفرين وفور توغلها بدأت بسرقة المنازل الكردية، ودعت فاطمة الدولة التركية ومرتزقتها إلى مغادرة منازلهم.

ومن جهتها أشارت المواطنة خانم سالم خلو إلى أن عصابات أردوغان سرقت ونهبت ممتلكات المدنيين ويقطعون أشجار الزيتون، وقالت خانم: "نحن نريد عفرين، سنقاوم ونناضل حتى النهاية في سبيل العودة إلى عفرين مجدداً وتحريرها من المحتلين".