الخبر العاجل: دولة الاحتلال التركي تستهدف قريتين في ريف منبج

مقتل وإصابة العشرات في انفجار شاحنة مفخخة بمدينة الباب المحتلة

انفجرت اليوم شاحنة مفخخة في مدينة الباب بالقرب من دوار مسجد عثمان أدت لمقتل 18 شخصاً وإصابة أكثر من 75 آخرين بجروح.

تواصل حصيلة الخسائر البشرية ارتفاعها على خلفية الانفجار العنيف الذي ضرب مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع إلى 18 تعداد الذين قتلوا في انفجار مفخخة قرب كراجات الباب، وعدد الذين قتلوا مرشح للارتفاع لوجود أكثر من 75 جريح بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

وعلى إثرها انتفض أهالي مدينة الباب وخرجوا في مظاهرة حاشدة داخل المدينة، ضد الاحتلال التركي ومرتزقته محملينهم سبب الفلتان الأمني الذي تشهده المنطقة، وعدم قدرة جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على حفظ الأمن والأمان، حيث كثرت في الآونة الأخيرة التفجيرات والاغتيالات والاقتتال ما بين مرتزقة تركيا والذي تسبب في وقوع ضحايا من المدنيين.

يذكر أن أهالي مدينة الباب المحتلة كانوا قد انتفضوا في وجه الاحتلال التركي ومرتزقته بتاريخ 18 تشرين الأول/ نوفمبر من العام المنصرم مطالبين بخروج الاحتلال التركي ومرتزقته من المدينة، لكن انتفاضة الأهالي جوبهت بالقمع من قبل الاستخبارات التركية ومرتزقتها في ذلك الحين.

وتشهد المناطق التي تحتلها تركيا فلتاناً أمنياً وتفجيرات واقتتالاً داخلياً ما بين المجموعات المرتزقة، بالإضافة إلى حالات الاغتيال والخطف والسلب وطلب الفدية، والتغيير الديمغرافي.