مقتل 19 عنصراً من تنظيم "داعش" في معركة "دحر الإرهاب"

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بياناً بصدد تقدم المرحلة الأخيرة من حملة عاصفة الجزيرة لتطهير أخر بقعة من منطقة شرقي الفرات من تنظيم "داعش" الإرهابي.

قالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها إن اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم في محيط قرية باغوز فوقاني بريف دير الزور الشرقي. وأفاد البان بأن التنظيم استخدم في هجومه سيارات مفخخة، بيد أن قواتهم تمكنت من صده وقتلت على إثره ذلك 19 إرهابياً.

وجاء في البيان:

"في إطار حملة عاصفة والتي آخر مراحلها "معركة دحر الإرهاب"، نفّذت قوّاتنا اليوم في ساعات الصباح، الأربعاء 19 أيلول 2018، عمليّة تمشيط في منطقة "الباغوز الفوقاني" ضمن مساحة /1/ كم مربّع، حيث تمّ خلالها تدمير نفق كبير أقامه إرهابيّو داعش، إضافة إلى تفجير /11/ لغماً كان زرعه الإرهابيّون في المنطقة.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في المنطقة، بالتزامن مع محاولة التنظيم الإرهابيّ التقدّم والهجوم على قوّاتنا، حيث بدأ بقصف مدفعيّ مكثّف مستخدماً المدفعيّة الثقيلة "الأوبيس والهاون"، تلاها محاولة الهجوم بثلاث سيّارات مفخّخة تمّ تدميرها جميعاً من قبل قوّاتنا قبل أن تصل إلى أهدافها. كما حاول إرهابيّان من التنظيم الانغماس بين قوّاتنا، لكنّهما أيضاً فشلا وقتل الاثنان عندما حاولا الاقتراب من نقاط مقاتلينا. هذا في حين فجَّرت قوّاتنا درّاجة ناريّة تحمل سلاحاً رشّاشاً من نوع دوشكا عيار (12.5مم).

الحصيلة الأوّليّة التي تمّ تثبيتها من قبل قوّاتنا في هذه الاشتباكات، مقتل ما يقارب من (19) إرهابيّاً من تنظيم داعش الإرهابيّ، أغلب جثثهم وقعت في أيدي قوّاتنا مع كامل عتادهم العسكريّ.

الاشتباكات مازالت مستمرّة حتّى لحظة إعداد التقرير ولكن بشكل متقطّع، في ظلّ إسناد جوّيّ من قوّات التّحالف الدّوليّ.

خلال هذه الاشتباكات، أصيب /4/ من مقاتلينا بجروح."