مقتل 10 عناصر من جيش العزة في غارات روسية على ريف حماة

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 10 مقاتلين من جيش العزة قتلوا في غارات جوية نفذتها طائرات روسية استهدفت تمركزات لجيش العزة في محور تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي.

علم المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات “الضامن” الروسي استهدفت تمركزات لجيش العزة في محور تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي، قضى على إثرها ١٠ مقاتلين من جيش العزة وأصيب 3 آخرين.

وقال المرصد في تقرير له إن الخسائر البشرية ارتفعت إلى (2483) شخص ممن قتلوا منذُ بدء التصعيد الأعنف على الإطلاق ضمن منطقة “خفض التصعيد” في الـ 30 من شهر نيسان الفائت، وحتى يوم الأحد الـ 14 من شهر تموز الجاري.

وأضاف المرصد أن طائرات النظام الحربية والمروحية بالإضافة لطائرات “الضامن الروسي” تواصل عملية قصف منطقة “خفض التصعيد” خلال اليوم الـ 76 من حملة التصعيد، وفي سياق ذلك ارتفع إلى 64 عدد الغارات التي نفذتها طائرات النظام الحربية منذ صباح اليوم على كل من خان شيخون وأطرافها ومحيط العامرية وكفرسجنة ومدايا والركايا ومعرة حرمة وأطراف بسنقول، ولطمين وكفرزيتا والأربعين واللطامنة ومورك وتل ملح والجبين بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، والبوابية والايكاردا وكفر حلب بريف حلب الجنوبي والغرب.

ووفقاً للمرصد شنت طائرات روسية 32 غارة منذ الصباح على كل من خان شيخون ومحيط مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، والزكاة وكفرزيتا واللطامنة وتل ملح والجبين بريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي، وارتفع إلى 20 عدد البراميل المتفجرة التي ألقاها الطيران المروحي خلال اليوم واستهدفت كل من الزكاة والجبين وحصرايا وتل ملح شمال حماة وشمال غرب حماة، بينما ارتفع إلى 350 تعداد القذائف الصاروخية والمدفعية التي استهدفت خلالها قوات النظام أماكن في ريفي حلب الجنوبي والغربي، وريفي حماة الشمالي والشمالي الغربي بالإضافة لريف إدلب الجنوبي.

ووقّعت كل من روسيا، إيران وتركيا في الرابع من أيار عام 2017 بالعاصمة الكازاخية، أستانا، كدول ضامنة لمراقبة نظام وقف إطلاق النار في سوريا، على إنشاء مناطق لتخفيف التصعيد مسترشدة بأحكام قرار مجلس الأمن 2254 (2015).