مقاتلو الكريلا يُحيّون أسبوع المقاومة والبطولة

أقام مقاتلو قوات الدفاع الشعبيHPG ومقاتلات وحدات المرأة الحرة - ستار احتفالاً بأسبوع المقاومة والبطولة من 21 إلى 28 آذار/ مارس. وأكد المقاتلون أنهم سيستمرون في تصعيد النضال والمقاومة على درب القيادي عكيد.

يعتبر شهر آذار/ مارس أهم شهر للمقاومة والبطولة في تاريخ الشعب الكردي، فهو كالربيع يحتضن العديد من الأعياد خلاله. أحد هذه الأعياد هو عيد نوروز (الشعب الآري). نوروز ليس مجرد يوم جديد أو ربيع جديد، نوروز هو رمز للحرية.

يبدأ أسبوع المقاومة والبطولة التاريخية في حزب العمال الكردستاني من شعلة نوروز وتنتهي بذكرى استشهاد القيادي عكيد (معصوم قورقماز) في 28آذار/ مارس. هذا اليوم له معاني مختلفة بالنسبة لقوات الكريلا في كردستان.

وحول أسبوع المقاومة والبطولة تحدث مقاتلون في صفوف قوات الدفاع الشعبيHPG ومقاتلات في وحدات المرأة الحرة ستار YJA-Star.

وتحدثت المقاتلة في صفوف وحدات المرأة الحرة – ستار مديا دفرم جارجيلا عن أحد قادة حزب العمال الكردستاني مظلوم دوغان وقالت: "أهنئ القائد عبد الله أوجلان، الشعب المضطهد وجميع الرفاق بأسبوع المقاومة والبطولة، للمقاومة في سجن آمد أهمية كبيرة بالنسبة لنا. خاصة أن السير على دربهم يمنح لنا  قوة النضال والبطولة". 

وأوضحت أن المقاومة التي بدأت بأعواد الكبريت الثلاثة التي أوقدها الشهيد القيادي مظلوم دوغان في سجن آمد، سار المئات من رفاقنا على دربه وخطاه ووصلوا إلى مرتبة الشهادة نحن نستذكرهم ونتعهد لهم بتصعيد وتيرة المقاومة.

وأضافت "ربما في ذلك الوقت لم نكن مع هؤلاء الأصدقاء الأبطال، لكننا كنا نعيش معهم روحياً. والنضال الذي يتواصل ويتقدم حالياً هو بفضل تضحياتهم وميراثهم البطولي، وكما يقول الرفيق مظلوم: 'إن الاستسلام يؤدي إلى الخيانة، والمقاومة تؤدي إلى النصر'. لكي نصبح رفاقهم وأصدقاء الدرب الحقيقيين، لابد من مقاومة كبيرة. فمقاومة هؤلاء الرفاق كانت تحذيراً لنا، لكي نمتلك إرادة حرة وكرامة. ولنرى إرثهم كمانفيستو".

وبدوره قال القيادي بقوات الدفاع الشعبي سرخبون أذاد: "إن قادة حزب العمال الكردستاني سطروا أسمائهم من 21 إلى 28 مارس في التاريخ بل وغيروا التاريخ من خلال مقاومتهم وبطولاتهم العظيمة". 

وأضاف "سُطرت مقاومة رفاقنا بداخل سجن آمد في مواجهة الدولة التركية الفاشية التي سعت للقضاء على الشعب الكردي جسدياً وثقافياً في صفحات التاريخ الكردي، وتواصلت هذه المقاومة ببطولة الرفيقة سما التي نفذت عملية فدائية داخل السجن ضد الخيانة، العنف". 

وتابع: "لقد غير هؤلاء الرفاق المقاومين، التاريخ من خلال مقاوماتهم وبطولاتهم، كما منح هؤلاء الرفاق الحرية وقوة المقاومة في تلك الفترة للشعب. ونواصل النضال من أجل حركة حرية كردستان حتى يومنا هذا بفضل التضحيات التي قدمها هؤلاء الرفاق، هم أبناء الشعب الآري. خدموا شعبهم. ويقول الرفيق خيري  'أكتبوا على قبري، أني مدين لشعبي'. سنسر على درب هؤلاء الرفاق حتى النهاية".

ومن جهته عبر المقاتل في قوات الدفاع الشعبي هوكر جودي عن مشاعره، قائلاً: ''إن النيران التي أشعلها كل من رفاقنا مظلوم، فرهاد، سما وفكري أصبحت شعلة نور تُضيء طريقنا. لقد عرفنا من هؤلاء الرفاق خط الحقيقة والحرية الذي نسير عليه أملاً في الحرية والكرامة".

واستطرد: يقول القائد آبو عن مقاومة الرفيقتان بيريفان وروناهي: "لو كانت الحرية سهلة لما كانت بيريفان وروناهي ستضرمن النيران بأجسادهن". هؤلاء الرفاق أصبحوا مسارات للحقيقة ووصلوا إلى الحقيقة.

وبدورها قالت إحدى مقاتلات وحدات المرأة الحرة – ستار، زلال جزير عن  أسبوع المقاومة والبطولة: إن " أسبوع البطولة" ينتهي بذكرى استشهاد قائدنا العظيم الرفيق عكيد. كان الرفيق عكيد قائداً للشعب الكردي، منه خرجت الطلقة الأولى ضد الفاشية في جبال كردستان. كان صوتاً رافضاً للإبادة.. لقد أيقظ  الشعب الكردي وحذرهم من الإبادة وسياسة العدو الممارسة ضدهم لسنوات.

وأردف: لقد أصبح الرفيق عكيد مؤشراً لهوية الشعب الكردي. استشهد العشرات من القادة على دربه. ونحن بدورنا سندافع عن إرث رفاقنا الأبطال هؤلاء حتى النهاية. ونهنئ مرة أخرى القائد عبد الله أوجلان وجميع الشعوب بأسبوع المقاومة والبطولة".