مقاتلات حماية المرأة و"قسد" تُفشلن هجوماً داعشياً على قريتي موزان والمراشدة

تواصل قوات سوريا الديمقراطية ومقاتلات وحدات حماية المرأة التقدم ضمن "معركة دحر الإرهاب"، المرحلة الأخيرة لحملة عاصفة الجزيرة بريف دير الزور، للقضاء على فلول تنظيم داعش الإرهابي في مواقعها الأخيرة في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

شنت عناصر تنظيم داعش الإرهابي هجوماً، في السابعة من صباح أمس 24 كانون الثاني، على نقاط عسكرية تابعة لمقاتلات وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية في قريتي موزان والمراشدة، واستمرت المعارك بين مقاتلي ق س د وعناصر داعش حتى ساعات الليل، وقُتل عشرات عناصر التنظيم فيما تم تدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة للتنظيم.

وأفادت وحدات حماية المرأة بهذه المعلومات:

في 24 كانون الثاني الجاري في تمام الساعة 07:00 شن مرتزقة داعش هجوماً على نقاط عسكرية لمقاتلات وحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية في قريتي موزان والمراشدة، واستمرت هذه المعارك حتى ساعات متأخرة من الليل، واسفرت المعارك عن مقتل عشرات العناصر من التنظيم، فيما سلمت مجموعة أخرى من مرتزقة داعش نفسها للوحدات حماية المرأة وقوات سوريا الديمقراطية، و تمكنت ق س د من تحرير قرية موزان بالكامل من المرتزقة ووقع قسم من قرية المراشدة تحت سيطرة مقاتلي ق س د.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية ووحدات حماية المرأة اشتباكات قوية مع مرتزقة داعش ضمن معركة دحر الإرهاب حتى هذه الحظة وسط تقدم مستمر.

نشر موقع الموقع الإعلامي لوحدات حماية المرأة بعض اللحظات من المعارك: