مظاهرات شعبيّة حاشدة في مدن وبلدات شمال وشرق سوريا تطالب بحماية دولية

شهدت عدّة مدن وبلدات في شمال وشرق سوريا مظاهرات حاشدة, طالب فيها المتظاهرون بحماية دولية لمناطقهم في وجه تهديدات العدوان التركي.

تجمع المئات من أهالي كري سبي والطبقة والرقة ودير الزور في ناحية عين عيسى التابعة لمدينة تل أبيض (كرى سبي), وتعالت الأصوات في الشارع الرئيسي في عين عيسى التي تنادي بوحدة الأراضي السورية وتستنكر الاحتلال التركي لمدينة كري سبي وسري كانيه, حاملين صور الأطفال الذين استهدفتهم طائرات الاحتلال بسلاح الفوسفور في سري كانيه وصور السياسية هفرين خلف التي استشهدت على أيادي مرتزقة الاحتلال التركي على الطريق الدولي, وأيضاً يافطات كتبت عليها" نطالب بإشراف ومراقبة دولية على المنطقة الآمنة, نطالب بسحب قوات الغزو التركي ومرتزقته من مناطقنا".

وألقى نائب الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا حمدان العبد كلمة قال فيها: "باسم الشعب السوري عامة الذي عطر تراب هذا الوطن بزعفران ورائحة دم الشهداء وبدموع الثكالى من هذه الأرض الطيبة أرض سوريا الموحدة نتوجه إليكم بأحر التحية من زيتون عفرين ومن نهر الفرات ومن قمح الجزيرة ومن صمود الامهات".

في غضون ذلك, يستمر أهالي الرقة والطبقة ودير الزور بزيارة خيمة الاعتصام  التي نصبت في بلدة تل السمن شمال الرقة لليوم السابع على التوالي تنديداً باستمرار هجمات الاحتلال التركي على شمال وشرق سورية والمجازر التي ارتكبها فيها.

كما تجمّع المئات من أهالي الرقة, الطبقة وعين عيسى في اعتصام بناحية "جلبية" رافضين العدوان التركي على شمال وشرق سوريا, مؤكّدين على استعدادهم لمواجهة الاحتلال التركي "مهما كثّف من هجماته.. والشعب لن يخاف وسينتقم لكل قطرة دم من دماء الشهداء".

الصورة: ANHA