مزار الشهداء في قرية الداودية بريف الحسكة يحتضن جثمان الشهيد "سليمان"

شارك المئات من أهالي مدينة الحسكة وريفها في مراسم تشييع جثمان المقاتل في صفوف قوّات سوريا الديمقراطيّة, سليمان الظاهر (سيبان حسكة) الذي استشهد خلال تأديته واجباته العسكريّة بريف دير الزور الشرقي.

واستلم المشيعون جثمان الشهيد سليمان الظاهر من أمام مجلس عوائل الشهداء في مدينة الحسكة وتوجّهوا صوب مزار الشهداء بقرية الداودية، لتبدأ مراسم التشييع بالوقوف دقيقة صمت تخلّلها عرض عسكري قدّمه مقاتلون من قوات سوريا الديمقراطية.

وألقت العضو في مجلس عوائل الشهداء بالحسكة، سفيرة خالد كلمة قدمت فيها العزاء لذوي الشهيد وتمنت لهم الصبر والسلوان، وأشادت بدور الشهداء في تحرير المنطقة من المرتزقة وحماية أهلها من هجمات الخلايا النائمة التي تهدد حياة المواطنين.

كما تحدث الإداري في مكتب العلاقات العامة لقوات سوريا الديمقراطية، سرهلدان روج آفا قائلاً: "بشخصية الشهيد سليمان الظاهر نستذكر جميع شهداء الحرية، الذين يمثلون روح أخوة الشعوب حيث حاربوا الإرهاب كتفاً لكتف، وأصبحوا أبطال الأمة الديمقراطية".

من جانبه، أوضح عضو حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى أحمد أنّ "الكلمات لا تعبر عن مدى عظمة الشهداء ومدى افتخارنا بهم، فبدماء الشهداء من جميع المكونات العربية والكردية والسريانية وغيرها الذين حاربوا الإرهاب في خندق واحد، تحررت المنطقة من ظلام داعش، وهذا ما سيخلده التاريخ في صفحة الملاحم البطولية".

وقرأت العضو في مجلس عوائل الشهداء، روجدا أحمد وثيقة الشهيد "سليمان" وسلّمتها لذويه، ليوارى جثمانه الثرى في مزار الشهداء بقرية الداودية وسط زغاريد الأمّهات والهتافات التي تمجّد بطولات الشهداء وتضحياتهم.